fcb.portal.reset.password

نجوم برشلونة في اليورو

يلاقي منتخب البرتغال خصمه الفرنسي في نهائي كأس أوروبا للأمم 2016، يوم السبت، وبعد خروج ألمانيا وحارسها تيير شتيغن، من دور نصف النهائي أمام الديكة لم يعد هناك أي لاعب لبرشلونة في المنافسة القارية.
وخاض عدد من نجوم البلاوغرانا نهائيات كأس أوروبا وهم: بيكيه وبوسكيتش وألبا وإنييستا وراكتيتش وتوران وفيرمايلن وتيير شتيغن، وفيما يلي تقييم لأداء نجوم النادي الكاتالوني في المنافسة:
 
جيرارد بيكيه:
قاد بيكيه دفاع المنتخب الإسباني، وتألق بشكل كبير، ولعب أساسيا في كل المباريات، ونجح في تسجيل هدف في مرمى التشيك كما لم يتلق أي بطاقة، حيث مرر 231 كرة وتحصل على خطأين.
 
جوردي ألبا:
اعتمد المدرب ديل بوسيكه على الظهير الأيسر جوردي، حيث أشركه أساسيا في كل المباريات ولعب 251 دقيقة، ووصل معدل نجاح تمريراته إلى 93 بالمائة، وتلقى بطاقة صفراء واحدة، حيث ارتكب 3 أخطاء وتحصل على 2.
 
سيرخيو بوسكيتش:
يعتبره الكثيرون برج المراقبة في وسط ميدان إسبانيا، حيث لعب المباريات الأربع كاملة، ووصل معدل نجاح تمريراته إلى 94 بالمائة، حيث تحصل على 7 أخطاء وارتكب 3، نال على إثرها بطاقة صفراء واحدة.
 
إندريس إنييستا
بدون منازع، هو نجم المنتخب الإسباني الأكبر في نهائيات فرنسا، حيث لعب كل المباريات ومرر 327 كرة صحيحة، وساهم بشكل واضح في تأهل إسبانيا من دور المجموعات، حيث تم اختياره أفضل لاعب في مباراة لاروخا ضد التشيك، وأيضا في المواجهة ضد تركيا.
 
إيفان راكتيتش
قاد النجم الكرواتي منتخب بلاده لحصد الانتصارات، حيث خاض 380 دقيقة وأحرز هدفا رائعا في مرمى التشيك، ووصل معدل نجاح تمريراته إلى 82 بالمائة، وكان ثاني أكثر لاعب في كرواتيا تعرضا للأخطاء.
 
أردا توران:
حمل شارة قيادة المنتخب التركي، ولعب 245 دقيقة من أصل 270، حيث وصل معدل نجاح تمريراته إلى 88 بالمائة، ولم يتلق أي بطاقة، بل تحصل على 5 أخطاء وارتكب خطأ واحدا.
 
طوماس فيرمايلن:
يعتمد عليه مدرب المنتخب البلجيكي بشكل كبير، حيث خاض كل المباريات، وغاب عن مباراة ربع النهائي بسبب تلقيه لبطاقتين، ووصل معدل نجاح تمريراته إلى 94 بالمائة.
 
مارك أندريه تيير شتيغن:
خاض تيير شتيغن أول نهائيات لكأس أوروبا، ولم يلعب أية مباراة نظرا لتواجد الحارس نوير، وخرج المنتخب الألماني من دور نصف النهائي على يد المنتخب الفرنسي مضيف البطولة.


الرجوع الى أعلى الصفحة