يصل صامويل أومتيتي (22 عاماً) إلى برشلونة لتعزيز الخط الخلفي، حيث انضم الشاب الدولي الفرنسي المنحدر من أصول كاميرونية إلى الفريق الكاتالوني قادماً إليه من ليون، الذي كان فيه عنصراً أساسياً خلال المواسم الأخيرة. فقد لعب مع وصيف بطل فرنسا ما مجموعه 38 مباراة -30 في الدوري- سجل خلالها هدفاً واحداً في الموسم المنصرم.

وُلد أومتيتي في 14 نوفمبر 1993 وقد ترعرع في أكاديمية نادي ليون، قبل أن يصل إلى الفريق الأول في موسم 2011/12. ومنذ ذلك الحين، لعب له ما لا يقل عن 170 مباراة، سجل فيها خمسة أهداف مقابل تمريرتين حاسمتين.

ومن المتوقع أن يقدم الشاب الدولي الفرنسي الشاب قيمة مضافة للخط الخلفي في صفوف فريق برشلونة، حيث يتميز بقدرته على اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر على حد سواء، فضلاً عن تفوقه على الخصوم في الكرات الثابتة بفضل قدرته الجسمانية الخارقة، وإن كان لا يزخر بقامة طويلة جداً (1.81م).

يُذكر أن لاعب برشلونة الجديد شارك مؤخراً في يورو 2016 مع المنتخب الفرنسي مستضيف البطولة، حيث كان أساسياً في المباريات الحاسمة، علماً أن ابن الثانية والعشرين ارتقى إلى المنتخب الأول بعدما لعب في صفوف جميع منتخبات فئة الشباب.

كان أومتيتي عنصراً نشطاً في مشوار المنتخب الفرنسي خلال يورو 2016 | الصورة: الاتحاد الفرنسي لكرة القدم