قرر نادي برشلونة التعاقد مع مدافع المنتخب الفرنسي صامويل أومتيتي (22 عاماً)، حيث سينضم ابن الثانية والعشرين إلى الفريق الكاتالوني قادماً إليه من أولمبيك ليون الفرنسي بموجب عقد يمتد لخمسة مواسم.

وقد دفع برشلونة مبلغ 25 مليون يورو للظفر بخدمات اللاعب الشاب، الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والكاميرونية، علماً أن قيمة الشرط الجزائي تبلغ 60 مليون يورو.

وبذلك أصبح صامويل أومتيتي ثاني لاعب يلتحق بصفوف البلاوغرانا هذا الصيف، بعد دينيس سواريز الأسبوع الماضي، حيث سيضطلع المدافع الشاب بتعزيز الخط الخلفي للفريق الكاتالوني بعد تألقه مع أولمبيك ليون، الذي كان فيه عنصراً أساسياً خلال المواسم الأخيرة، حيث رفع رصيده الشخصي إلى ما مجموعه 170 مباراة مع النادي الفرنسي خلال المواسم الخمسة التي قضاها مع الفريق الأول الذي سجل له خمسة أهداف.

وسيصل صامويل أومتيتي إلى مدينة برشلونة بعد ظهر يوم الخميس المقبل، حيث من المتوقع أن تُؤخذ له الصورة الرسمية مع درع البلاوغرانا أمام المدخل الرئيسي لمقر النادي، بينما سيخضع للفحوص الطبية والاختبارات البدنية الروتينية صباح الجمعة، على أن تقام مراسم توقيع العقد في وقت لاحق بملعب الكامب نو.