fcb.portal.reset.password

نجوم الفريق خلال كأس جوان غامبر | MIGUEL RUIZ - FCB

بعد انتهاء فترة التحضيرات، والفوز بكأس جوان غامبر، يدخل برشلونة المنافسات الرسمية، حيث يشد الرحال لخوض ذهاب نهائي السوبر الإسباني، مساء الأحد، ضد اشبيلية، على ملعب سانشيز بيزخوان.
 
أخبار الفريقين
استدعى المدرب لويس إنريكي كل من: برافو وماسيب وبيكيه وراكتيتش وسيرجيو ودينيس وأردا وإنييستا وسواريز وميسي وماسكيرانو ومنير ودينيه وسيرجي روبيرطو وأندريه غوميز وأليش فيدال وأومتيتي وماثيو، وسيغيب عن اللقاء كل من دوغلاس وسامبر وجوردي ألبا، إضافة إلى المصاب تيير شتيغن، وكذا نيمار ورافينها، بسبب التزاماتهما مع المنتخب البرازيلي في الألعاب الأولمبية.
 
في المقابل يغيب عن النادي الأندلسي الحارس دافيد سوريا، وسيعوضه خوسي أنطونيو كارو، بالإضافة إلى كاريسو وكولو ونيكو باريخا، ومن المنتظر أن يكون المدافع إيبورا جاهزا لخوض المباراة.
 
تصريحات المدربين
قال المدرب لويس إنريكي، في المؤتمر الصحافي يوم السبت "سنرى فريقا قويا رغم أنه في بداية التكوين مع المدرب الجديد"، مبرزا أن "المباراة ستكون صعبة، لأن اشبيلية يقدم كرة جميلة، وأنا أحب جدا فلسفة سامباولي، كما أن اشبيلة خصم عنيد في الليغا، ويعد مرجعا كرويا في الدوري".
 
من جهته، صرح خورخي سامباولي، مدرب اشبيلية بخصوص المباراة قائلا "أفضل طريقة للدفاع أمام فريق يمتلك الكرة طويلا هي محاولة انتزاعها منه، وإذا منعنا برشلونة من الاستحواذ، فلدينا القدرة على تشكيل الخطر عليه"، معبرا عن سعادته بلقاء كابتن منتخب الشيلي الحارس برافو، الذي فاز معه بكأس كوبا أمريكا 2015.
 
تاريخ السوبر الإسباني
منذ بدء المنافسة سنة 1982، فاز البلاوغرانا بالسوبر الإسباني 11 مرة أي أكثر من أي فريق آخر، وهذه هي المرة الثانية التي يلاقي فيها ميسي ورفاقه النادي الأندلسي، بعد نهائي 2010، حين انهزم برشلونة في الذهاب بنتيجة 3-1، قبل أن يدك شباك اشبيلية في الإياب برباعية كاملة، بفضل ثلاثية ميسي، الذي يتربع على عرش هدافي المسابقة برصيد 11 هدفا. 

الرجوع الى أعلى الصفحة