fcb.portal.reset.password

نجوم برشلونة يحتفلون فوق أرضية ملعب الكامب نو بعد الإنجاز التاريخي | FC BARCELONA / Autor: Miguel Ruiz

  •   عمَّت فرحة جنونية في الكامب نو عقب فوز برشلونة على ضيفه باريس سان جيرمان 6-1 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وضمان مواصلة مغامرته في عروس مسابقات القارة العجوز والاستمرار في التنافس على جميع الألقاب الممكنة هذا الموسم. فبهذا الانتصار دخل به البلاوغرانا تاريخ دوري الأببطال من أوسع الأبواب، حيث أصبح أول فريق يتمكن من مواصلة مشواره في مراحل خروج المغلوب بعد سقوطه بفارق أربعة أهداف في مباراة الذهاب.

    • واصل لويس إنريكي سجله الخالي من الهزيمة على ملعب الكامب نو في منافسات دوري أبطال أوروبا. فمنذ تسلمه دفة الفريق الكتالوني، في مطلع موسم 2014/2015، حقق برشلونة 15 انتصاراً متتالياً داخل قواعده في المسابقة القارية الأغلى، حيث سجل نجوم البلاوغرانا 50 هدفا (بمتوسط 3.3 في المباراة الواحدة) مقابل 7 في مرماهم (0.45 في المباراة الواحدة).

     

  • • سجل سيرجي روبرتو هدفه الأول بقميص برشلونة هذا الموسم. ويا له من هدف! فبينما بدا أن حلم "الريمونتادا" قد تبخر عندما قلص كافاني الفارق في منتصف الشوط الثاني، أبى نيمار إلا أن يعيد الأمور إلى نصابها، حيث سجل هدفاً في غاية الروعة من ركلة حرة مباشرة على بعد دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي. ومع ذلك، ظل البلاوغرانا بحاجة إلى ما يشبه المعجزة لانتزاع بطاقة التأهل، حيث كان يتعين عليه تسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع، وهو بالضبط ما تأتى له عن طريق المهاجم البرازيلي الذي نجح في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 91 قبل أن تأتي لحظة الحسم بقدم روبرتو، الذي انبرى لتمريرة نيمار في الثانية الأخيرة، وتكتمل بذلك الملحمة التاريخية المنشودة. وهذا هو الهدف الثالث له في المسابقة بعد أن سجل ضد باتي بوريسوف (2011/12) وباير ليفركوزن (2015/16).

    • يزخر سجل لويس سواريز الإحصائي بأرقام مذهلة في الكامب نو. فبعد نجاحه في افتتاح باب التسجيل ضد باريس سان جيرمان منذ الدقيقة الثانية بضربة رأسية، رفع الأوروغوياني رصيده إلى 65 هدفاً في 64 مباراة على ملعب البلاوغرانا.

    • يصل برشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم العاشر على التوالي، وهو رقم قياسي جديد في تاريخ هذه المسابقة، علماً أنه سيتعرف على خصمه المقبل يوم 17 مارس.


الرجوع الى أعلى الصفحة