قرعة دوري أبطال أوروبا | ARXIU FCB

كل الأمور أضحت جاهزة في موناكو، التي ستحتضن قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، بعد انتهاء الدور التمهيدي مساء الأربعاء، وضمان أندية إضافية ورقة العبور لدور المجموعات (32 فريقا).


وستتم عملية القرعة بالطريقة نفسها التي تم اتباعها في السنوات الماضية، وسيكون النادي الكاتالوني في القبعة الأولى وبالتالي سيتفادى مواجهة الفائزين باللقب في الدوريات الأوروبية الكبرى بالإضافة إلى بطل دوري أبطال أوروبا، كما لن يواجه في مجموعته أي نادي من الليغا، وهو ما يعني أن البلاوغرانا أمامه 22 خصما محتملا.


وفي نهاية الحفل، الذي سيتم خلاله تكريم أبطال النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا، سيتم الكشف عن تواريخ الاستحقاقات، وبالتالي سيتعرف ميسي ورفاقه على أيام إجراء مبارياته الأوروبية، وستنطلق مواجهات دور المجموعات يوم 13-14 سبتمبر/ وتنتهي يوم 6-7 ديسمبر، على أن يتم إجراء المباراة النهائية على ملعب الميلينيوم في كارديف يوم 3 يونيو 2017.


وسيمثل النادي الكاتالوني في الحفل كل من نائب الرئيس جوردي ميستر ومدير الرياضات الاحترافية ألبيرت سولير، بالإضافة إلى أمادور بيرنابيو ودافيد بيلفير، المكلفان بالعلاقات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.