fcb.portal.reset.password

 

تم الكشف عن تاريخ إجراء مباراة كأس جوان غامبر، فقد أعلن النادي الكاتالوني أنه سيستقبل النادي البرازيلي يوم 7 أغسطس، أي بمجرد انتهاء شابيكوينسي من إتمام بعض الإجراءات الإدارية، وستشكل هذه المباراة فرصة ليتعرف الجمهور على الفريق الأول للمدرب فالفيردي قبل دخول غمار الموسم.


وسبق للبلاوغرانا أن أعلن على أنه سيواجه شابيكوينسي في مباراة ودية، بعد أن تعرض النادي البرازيلي لفاجعة تحطم الطائرة التي كانت تقل اللاعبين، وبالتالي ستكون المباراة بمثابة تكريم لكل من توفوا خلال الحادث الأليم وأودى بحياة 71 شخصا.


وعبر برشلونة، منذ الفاجعة، عن استعداده للمساعدة في إعادة تنظيم النادي البرازيلي ليعود إلى سابق توهجه.


ومن المنتظر أن يعود لاعبو برشلونة للتدريبات يوم 12 يوليو، قبل السفر إلى أميركا يوم 19 من الشهر نفسه، وخوض غمار البطولة الدولية الودية للأبطال، إلى غاية 30 يوليو.


وبعد مباراة كأس جوان غامبر، سيخوض نجوم المدرب فالفيردي نهائي السوبر الإسباني ضد ريال مدريد (الذهاب 12/13 أغسطس والإياب 15/16).

سادس منافس برازيلي في كأس غامبر

ستشهد النسخة 32 من كأس غامبر سادس مواجهة ضد فريق برازيلي في تاريخ هذه المسابقة. فقبل شابيكوينسي، سبق للبلاوغرانا أن استضاف أندية فاسكو دا غاما وسانتوس وفلامنغو وبوتافوغو وإنترناسيونال، علماً أن هذا الأخير هو الوحيد الذين فاز باللقب من بين جميع هذه الأندية، وكان ذلك في موسم 1982-1983. كما يُعتبر عملاق مدينة بورتو أليغري أكثر الأندية البرازيلية مشاركة في هذه البطولة، حيث سبق له أن حل ضيفاً على البلاوغرانا في أربع مناسبات.

يُذكر أن آخر زيارة قام بها فريق من بلاد السامبا للعاصمة الكاتالونية في إطار مسابقة كأس غامبر تعود إلى عام 2013، حين فاز برشلونة 8-0 على سانتوس.

الرجوع الى أعلى الصفحة