fcb.portal.reset.password

ميسي وباولينيو يحتفلان بالهدف الثاني في سان ماميس | Miguel Ruiz

واصل برشلونة سلسلته المثالية في الليغا بفوزه على مضيفه أتلتيك بيلباو (0-2) مساء السبت في قمة مباريات الجولة العاشرة، حيث عزز الفريق الكاتالوني موقعه في الصدارة رافعاً رصيده إلى 28 نقطة من أصل 30 ممكنة.

وبعدما ساد التكافؤ طيلة نصف الساعة الأول من عمر المباراة، افتتح البلاوغرانا باب التسجيل في الدقيقة 36 عندما استغل الساحر الأرجنتيني ليو ميسي تمريرة أرضية مُحكمة من الظهير الأيسر جوردي محرزاً هدفه الثاني عشر في الليغا هذا الموسم، متربعاً على هدافي الدوري بفارق ثلاثة أهداف عن مطارده المباشر سيموني زازا مهاجم فالنسيا. ومن جهته، ضاعف البرازيلي باولينيو النتيجة في الوقت بدل الضائع على إثر هجمة مضادة سريعة.

وبهذه النتيجة، واصل برشلونة سجله الخالي من الهزيمة في الدوري الإسباني بعد عشر مباريات، حيث أصبح في جعبته تسعة انتصارات مقابل تعادل وحيد، علماً أنه يزخر بأفضل سجل هجومي في الملاعب المحلية، بعدما وجد لاعبوه طريقهم إلى المرمى في 28 مناسبة حتى الآن، بينما لم تتلق شباك تير شتيغن سوى ثلاثة أهداف.

وبعد عودته بصيد ثمين من ملعب سان ماميس، سيتحول تركيز رفاق ليو ميسي إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيسافر الفريق إلى أثينا مطلع الأسبوع المقبل لمواجهة مضيفه أولمبياكوس في الجولة الرابعة من فعاليات المجموعة الرابعة، علماً أن الفوز في العاصمة اليونانية من شأنه أن يحسم نهائياً تأهل أبناء كتالونيا إلى ثمن النهائي.

الرجوع الى أعلى الصفحة