fcb.portal.reset.password

تعادل برشلونة وفالنسيا 1-1 في المباراة التي دارت بينهما ضمن منافسات الليغا هذا الموسم | FCB

بعدما عزز تربعه على عرش الليغا بفارق مريح عن جميع المنافسين، يتحول تركيز الفريق هذا الخميس إلى مسابقة كأس الملك، حيث يستضيف فالنسيا في ذهاب نصف النهائي على ملعب الكامب نو.

ويدخل ميسي ورفاقه هذه المباراة بمعنويات عالية بعد فوزهم  (2-0) الخميس الماضي على الجار إسبانيول في إياب دور الثمانية، وهي النتيجة التي منحتهم بطاقة العبور إلى المربع الذهبي بعد قلب هزيمتهم ذهاباً في كورنيا إل برات (1-0) ضامنين مواصلة شق طريقهم بثبات في رحلة الدفاع عن اللقب، علماً أن البلاوغرانا حافظ أيضاً على سلسلة نتائجه الباهرة في منافسات الدوري الإسباني الممتاز بتغلبه على ألافيس (2-1) يوم الأحد الماضي، مواصلاً بذلك فارق 11 نقطة الذي يفصله عن المطارد المباشر أتلیتیكو مدرید و14 عن فالنسیا صاحب المركز الثالث، بينما ظل الفريق الكاتالوني يبتعد عن رابع الترتيب ريال مدريد بفارق 19 نقطة.

يُذكر أن برشلونة تأهل إلى نصف النهائي عبر بوابة مورسيا وسيلتا فيغو وإسبانيول، بينما شق فالنسيا طريقه على حساب سرقسطة ولاس بالماس ثم ألافيس، الذي وقف سداً منيعاً أمام رفاق داني باريخو، إلى أن مالت كفة ركلات الترجيح لصالح كتيبة "الخفافيش"، التي تحل بالكامب نو دون ثلاثة من اللاعبين الأساسيين بعدما تأكد غياب كل من غاراي وغيديس وكوندوغبيا بداعي الإصابة.

تصريحات فالفيردي:

"من المهم جداً تقديم أداءٍ جيد في مباراة الذهاب، لأن الخصم قوي جداً في ميستايا. كما سيكون من المهم للغاية الحفاظ على شباكنا نظيفة في هذا اللقاء الأول الذي يقام على ملعبنا. إنها مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات، وسوف تكون المهمة صعبة بالنسبة لكلا الفريقين. فالنسيا يُعد من أفضل الفرق في إسبانيا على مستوى الهجمات المرتدة. إنه يضم في صفوفه لاعبين خطيرين جداً، وخاصة في الخط الأمامي، حيث يتميز مهاجموه بقدرة عالية على تهديد المرمى". 

الرجوع الى أعلى الصفحة