fcb.portal.reset.password

بعدما قطع شوطاً كبيراً في الطريق إلى لقب الدوري الإسباني بفوزه على أتليتيكو مدريد الأسبوع الماضي في قمة مباريات الجولة 27، واصل برشلونة العزف على نغمة الانتصارات بتغلبه على مضيفه مالقة (0-2) مساء السبت في لا روساليدا، معززاً بذلك موقعه في الصدارة بفارق مريح عن بقية المنافسين.

وفرض الفريق الكاتالوني سيطرة واضحة على معظم فترات اللقاء، حيث استغل لويس سواريز تمريرة عرضية رائعة من جوردي ألبا ليفتتح باب التسجيل في الدقيقة 14، محتفلاً بهز شباك جميع الفرق التي واجهها في الليغا بقميص البلاوغرانا.  وبعد ربع ساعة على هدف القناص الأوروغوياني، ضاعف برشلونة تقدمه بلمسة برازيلية ساحرة من كوتينيو، الذي أودع الكرة بكعب قدمه في شباك أصحاب الأرض عقب تمريرة أرضية من ديمبيلي.

وبهذا الفوز الثمين - الذي يأتي قبل أربعة أيام من موقعة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي في الكامب نو- عزَّز الفريق الكاتالوني موقعه في قمة جدول ترتيب الليغا برصيد 72 نقطة، حيث يبتعد بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر أتليتيكو مدريد، الذي يستضيف سيلتا فيغو مساء الأحد، بينما لا يزال يتقدم بفارق 15 نقطة عن ثالث الترتيب ريال مدريد.

وبذلك تمكن برشلونة من تمديد سجله الخالي من الهزيمة في الدوري الإسباني حيث لم يعرف طعم الخسارة على مدى 35 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي الكاتالوني، علماً أن مالقة هو آخر منافس تمكن من الفوز على البلاوغرانا في الليغا، وكان ذلك يوم 8 أبريل 2017 بنتيجة 2-0.

الرجوع الى أعلى الصفحة