fcb.portal.reset.password
في 4 يونيو 1982، أي قبل تسعة أيام فقط من انطلاق كأس العالم، انضم دييغو مارادونا رسمياً إلى نادي برشلونة

في 4 يونيو 1982، أي قبل تسعة أيام فقط من انطلاق كأس العالم، انضم دييغو مارادونا رسمياً إلى نادي برشلونة | FCB

من؟

دييغو أرماندو مارادونا (لانوس، 1960)

كأس العالم

إسبانيا 1982

القصة

قبل 36 سنة، انضم دييغو مارادونا رسمياً إلى نادي برشلونة، على بُعد تسعة أيام فقط من انطلاق كأس العالم إسبانيا 1982. وبذلك حقق النادي الكاتالوني الهدف الذي كان قد سعى إليه في محاولتين سابقتين، حيث تمت الصفقة مقابل 1200 مليون بيسيتا (7.2 مليون يورو)، وهو مبلغ قياسي في ذلك الوقت.

وصل الساحر الأرجنتيني إلى العاصمة الكاتالونية وهو في أوج مسيرته، حيث كان يُعتبر أفضل لاعب في العالم آنذاك، رغم أن عمره لم يكن يتجاوز 21 عامًا فقط. وقبل ظهوره الأول بقميص البلاوغرانا، لعب مارادونا مباراة حاسمة في الكامب نو، حيث خسرت الأرجنتين أمام بلجيكا (0-1)، مما حكم على منتخب الألبيسليستي بالإقصاء من الدور الثاني.

ماذا حدث بعد ذلك؟

كانت مسيرة مارادونا في برشلونة مليئة بالمشاكل والمتاعب، إذ عانى الأمرين خلال الموسمين اللذين قضاهما في الفريق، حيث أصيب بالتهاب الكبد وتعرض لإصابة خطيرة في الكاحل. ومع ذلك، فقد فاز مع برشلونة بكأس الملك ولقب الدوري وكأس السوبر الإسباني.

وبعدما قضى عامين في صفوف البلاوغرانا، انتقل مارادونا إلى نابولي، حيث عزز مكانته كواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، متوجاً مسيرته بلقب كأس العالم في المكسيك 1986، بينما حل وصيفاً مع منتخب بلاده في إيطاليا 1990. وبعد اعتزاله اللعب، تولى دييغو منصب مدرب منتخب الأرجنتين في عام 2008، ولكنه ترك المنصب عقب أداء هزيل من الألبيسليستي في كأس العالم جنوب إفريقيا 2010. 

تابعوا نجوم برشلونة في المونديال!
الرجوع الى أعلى الصفحة
_satellite.pageBottom();