fcb.portal.reset.password

ميسي وسط مدافعي فنزويلا | FIFA.COM

لعب ليو ميسي وخافيير ماسكيرانو أساسيين في المباراة التي انتهت بالتعادل بين الأرجنتين وفنزويلا (1-1) في بوينس آيرس فجر هذا الأربعاء. وسجل موريلو هدف الزوار في الدقيقة 50، ولكن ماورو إيكاردي منح التعادل لأصحاب الأرض بعد أربع دقائق فقط.

وبهذه النتيجة، فوت الألبيسلسيتي فرصة الارتقاء في جدول الترتيب حيث ظل يراوح مكانه في المركز الخامس، الذي يحكم على صاحبه بخوض مباراة الملحق القاري.

من جهته، عزز منتخب أوروغواي حظوظه في التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018 بعد فوز رفاق لويس سواريز في عقر دار باراغواي (1-2) بفضل هدفي فيدي فالفيردي وغوستافو غوميز في مرمى فريقه على إثر عملية فردية رائعة حملت توقيع مهاجم برشلونة، في حين قلص أنخيل روميرو الفارق على بعد دقيقتين في نهاية المباراة. وبهذا الانتصار، أصبح منتخب لاسيليستي يحتل المركز الثاني برصيد 27 نقطة، مما يضعه على مرمى حجر من حسم بطاقة التأهل.

وفي سياق متصل، شارك باولينيو في المباراة التي انتهت بالتعادل بين منتخب البرازيل ومضيفه الكولومبي (1-1)، حيث حمل لاعب وسط البلاوغرانا شارة الكابتن في صفوف السيليساو. وتقدم الضيوف قُبيل الاستراحة عن طريق ويليان، قبل أن يعادل فالكاو النتيجة في الشوط الثاني. وبذلك، حافظ البرازيليون على موقعهم في صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية، علماً أن السيليساو كان أول فريق يضمن تأهله في وقت سابق من هذا العام.

وعلى صعيد التصفيات الأوروبية، عادت إسبانيا بانتصار ساحق من عقر دار ليشتنشتاين (0-8) بفضل أهداف كل من موراتا (2) وياغو أسباس (2) وسيرخيو راموس وإيسكو ودفيد سيلفا وجوبيل ضد مرماه، حيث شهدت المباراة مشاركة جيرارد بيكيه وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا في التشكيلة الأساسية، قبل أن يلحق بهم جيرارد ديولوفيو في الشوط الثاني ليرتفع عدد ممثلي برشلونة إلى أربعة.  وبهذا الفوز الكبير، تشبث فريق المدرب لوبيتيغي بصدارة مجموعته، حيث بات بحاجة إلى ثلاث نقاط من مباراتين لحسم تذكرة التأهل المباشر.

ومن جهته، قاد أردا توران المنتخب التركي إلى الفوز 1-0 على نظيره الكرواتي الذي غاب عن صفوفه إيفان راكيتيتش. وبهذا الانتصار، الذي تحقق بفضل هدف توسون في الدقيقة 75، أنعش الأتراك حظوظهم في التنافس على إحدى بطاقتي التأهل المباشر، حيث رفعوا رصيدهم إلى 14 نقطة في ترتيب المجموعة الثالثة، على بعد نقطتين فقط عن كرواتيا المتصدرة وأيسلندا صاحبة المركز الثاني، وذلك على بعد جولتين من نهاية التصفيات.  

الرجوع الى أعلى الصفحة