fcb.portal.reset.password

سجل ميسي ثلاثية الفوز الأرجنتيني الحاسم في الإكوادور | FIFA

قاد ليو ميسي منتخب الأرجنتين إلى حسم بطاقة التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث سجل نجم برشلونة ثلاثية شخصية في الفوز (1-3) على الإكوادور خلال موقعة الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية، التي شهدت أيضاً مشاركة زميله خافيير ماسكيرانو.

وبهذه النتيجة، انقض الألبيسليستي على المركز الثالث في جدول الترتيب، علماً أنه دخل موقعة كيتو وهو خارج ركب المؤهلين لنهائيات روسيا 2018.

وبدوره، حجز لويس سواريز تذكرة العبور إلى العرس العالمي حيث سجل ثنائية شخصية في فوز أوروغواي (4-2) على بوليفيا ليتشبث منتخب لاسيليستي بموقعه في المركز الثاني خلف صاحبة الصدارة البرازيل، التي كانت أول المؤهلين من أمريكا الجنوبية، علماً أن باولينيو سجل الهدف الأول في فوز السيليساو (3-0) على تشيلي.

وبالإضافة إلى احتفالهما بالتأهل إلى كأس العالم، رفع سواريز وميسي رصيدهما إلى 21 هدفاً لكل منهما، ليعتلي مهاجما البلاوغرانا مناصفة صدارة الهدافين في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية بتقدمهما على الأرجنتيني المعتزل هيرنان كريسبو (18 هدفاً).

وعلى الصعيد الأوروبي، التحق أومتيتي ولوكاس دين بزملائهما الإسبان الذين حسموا التأهل الأسبوع الماضي، حيث شارك الفرنسيان في فوز بلادهما على بيلاروسيا (2-1)، بينما فشل الهولندي ياسبر سيليسن في حجز تذكرة المرور إلى روسيا بعد اكتفاء المنتخب الهولندي بالمركز الثالث في المجموعة الأولى.

وبدورهما، ضمن أندريه غوميش وسيميدو حضورهما في العرس العالمي بعد فوز البرتغال (2-0) على سويسرا في لشبونة، مما منح أصحاب الأرض صدارة المجموعة الثانية، بينما أنهى رفاق ثوماس فيرمايلن منافسات المجموعة الثامنة في الصدارة، علماً أن بلجيكا كانت أول دولة أوروبية حسمت تأهلها إلى النهائيات.

وبينما شارك تير شتيغن أيضاً في صعود المنتخب الألماني إلى روسيا 2018 باعتلاء قمة المجموعة الثالثة، سيكون إيفان راكتيتش أمام فرصة أخيرة لحسم التأهل عبر الملحق بعد احتلال منتخب كرواتيا المركز الثاني في المجموعة التاسعة، مما يعني غياب زميله أردا توران عن العرس المونديالي عقب اكتفاء تركيا بالمركز الثالث.

الرجوع الى أعلى الصفحة