fcb.portal.reset.password

ديولوفيو يحتفل مع زملائه بتسجيل هدف برشلونة الأول | MIGUEL RUIZ-FCB

فاز برشلونة بسهولة على ضيفه البرازيلي شابيكوينسي  مساء الاثنين في مباراة النسخة الـ52 من مسابقة كأس جوان غامبر، التي شهدت ظهور نجوم البلاوغرانا لأول مرة في الكامب نو منذ تولي المدرب الجديد إرنيستو فالفيردي دفة الفريق مطلع هذا الصيف.

وحقق الفريق الكاتالوني بداية قوية حيث فرض ضغطاً شديداً على حامل الكرة وتمكن من خلق العديد من الفرص في مطلع الشوط الأول، إلى أن تمكن جيرارد ديولوفيو من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة السادسة بعد هجوم جماعي منسق.

ولم تمر سوى خمس دقائق حتى نجح سيرخيو بوسكيتس في مضاعفة تقدم أصحاب الأرض بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء، بينما أضاف ليو ميسي الثالث في منتصف الشوط الأول بعد تمريرة من ديولوفيو، لصيبح الأرجنتيني أفضل هداف في تاريخ مسابقة كأس غامبر برصيد ثمانية أهداف، متقدماً على خوان مانويل أسينسي وخريستو ستويشكوف وتشيكي بيغيريستاين، الذين كان يتقاسم معهم الصدارة.

وبعد عودة الفريقين من الاستراحة، جاء دور لويس سواريز لتذوق طعم التهديف في الدقيقة 55، حيث سدد قذيفة صاروخية لم تترك أي حظ للحارس البرازيلي، بينما جاء مسك الختام بقدم دينيس سواريز، الذي أودع الكرة في الشباك بسهولة بعد تمريرة ساحرة من ميسي. وكاد برشلونة يرفع الغلة إلى ستة أهداف في الأنفاس الأخيرة، لكن حامي عرين شابيكوينسي تصدى ببراعة لركلة الجزاء التي سددها باكو ألكاسير في الدقيقة 89.

مبادرة تضامنية

يُذكر أن برشلونة وجَّه الدعوة لشابيكوينسي للمشاركة في نسخة هذا العام من مسابقة كأس غامبر تعبيراً منه عن تضامنه مع النادي البرازيلي، الذي توفي أغلب لاعبيه وطاقمه الإداري والتدريبي يوم 28 نوفمبر الماضي في حادث تحطم الطائرة التي كانت تُقل بعثة الفريق إلى كولومبيا لمواجهة أتليتيكو ناسيونال في مدينة ميديلين ضمن ذهاب نهائي كأس سودامريكانا، حيث أراد النادي الكاتالوني من خلال هذه المبادرة تكريم الضحايا الـ71 الذين لقوا حتفهم في الحادث والتضامن مع عائلاتهم، علماً أن إدارة البلاوغرانا أكدت أيضاً عن مساهمتها في إعادة بناء نادي مدينة شابيكو مؤسسياً ورياضياً، ومساعدته على استعادة المستوى التنافسي الذي كان قد بلغه قبل الحادث المأساوي.

يُذكر أن مواجهة نادي ولاية سانتا كاتارينا هي آخر محطة في تحضيرات برشلونة للموسم الجديد، حيث يستهل ميسي ورفاقه المنافسات الرسمية بمواجهة ريال مدريد ذهاباً وإياباً في كأس السوبر الإسباني منتصف هذا الشهر، قبل أن يفتتح الفريق مشواره في الليغا بملاقاة بيتيس على ملعب الكامب نو.

الرجوع الى أعلى الصفحة