fcb.portal.reset.password
يقف برشلونة على مرمى حجر من الاحتفال بالثنائية الثامنة في تاريخه

يقف برشلونة على مرمى حجر من الاحتفال بالثنائية الثامنة في تاريخه | MIGUEL RUIZ-FCB

يقف برشلونة على مرمى حجر من درع الدوري الإسباني، حيث يملك الفريق الكاتالوني فرصة مواتية للتتويج بطلاً نهاية هذا الأسبوع، علماً أن العودة بالفوز من عقر دار ديبورتيفو لاكورونيا مساء الأحد ستمنحه اللقب بشكل نهائي، بغض النظر عن نتائج بقية المنافسين. بل وقد يحتفل رفاق الكابتن إنييستا بالثنائية حتى قبل انطلاق مباراته على ملعب ريازور، إذا فشل أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الفوز خلال منافسات الجولة 35.

فعلى بُعد خمس مباريات من خط النهاية، يتقدم  برشلونة بفارق 11 نقطة على ​​صاحب المركز الثاني، أتليتكو، كما يتفوق عليه في نسبة الأهداف والنتيجة الإجمالية لمواجهتيهما ذهاباً وإياباً، علماً أن البلاوغرانا لديه مباراة مؤجلة ضد فياريال بسبب مشاركته الأسبوع الماضي في نهائي كأس الملك، الذي سحق خلاله إشبيلية بخماسية نظيفة ليحرز اللقب الأول في الطريق إلى الثنائية الثامنة في تاريخه.

وفي المقابل، يتقدم الفريق الكاتالوني بفارق 15 نقطة على ثالث الترتيب ريال مدريد، الذي لديه مباراة مؤجلة أيضاً، حيث مازال ينتظره لقاء صعب أمام إشبيلية عن جولة نهاية الأسبوع الماضي، علماً أن رفاق رونالدو سيحلون بالكامب نو الأسبوع المقبل لملاقاة البلاوغرانا في موقعة الكلاسيكو.

فيما يلي، السيناريوهات المحتملة لفوز برشلونة بالليغا هذا الأسبوع:

السيناريو 1: أن يُتوج بطلاً عشية السفر إلى لاكورونيا

إذا فشل أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الفوز ضد ألافيس وليغانيس على التوالي، فسيصبح من المستحيل حسابياً أن يلحقا بفريق إرنسيتو فالفيردي على جدول الترتيب.

السيناريو 2: التتويج في ملعب ريازور

إذا فاز أتلتيكو مدريد و/أو ريال مدريد، فسيحتاج برشلونة إلى نقطة واحدة فقط ضد ديبورتيفو لاكورونيا ليحرز اللقب.

السيناريو 3: حسم اللقب في الكلاسيكو

إذا فاز أتلتيكو مدريد و/أو ريال مدريد، وحذا برشلونة حذوهما ضد ديبورتيفو، فإن موعد الحسم سيتأجل إلى الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي، حيث سيستقبل ميسي ورفاقه فريق المدرب زين الدين زيدان يوم الأحد 6 مايو في قمة الجولة 36.

الرجوع الى أعلى الصفحة