fcb.portal.reset.password

تسلم ليو ميسي ظهر الجمعة جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى لموسم 2016-2017، الذي تمكن خلاله من هز الشباك 37 هدفاً في منافسات الليغا.

فقد تربع معشوق جماهير برشلونة على عرش هدافي الدوري الإسباني، محرزاً في الوقت ذاته الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في مسيرته، ليخلف لزميله لويس سواريز الفائز في موسم 2015/16.

ولدى استلام الحذاء الذهبي في حفل بهيج أقيم بمدينة برشلونة، قال ميسي "إن الجوائز الفردية تأتي دائماً بفضل العمل الجماعي"، مضيفاً أن "هذه الجائزة هي مِلك لجميع زملائي، الذين لولاهم لما تمكنت من تسجيل كل تلك الأهداف".

يُذكر أن المهاجم الأرجنتيني تقدم في سباق الحذاء الذهبي على مطارده باس دوست، الذي تمكن من هز الشباك 34 مرة في الدوري البرتغالي بقميص سبورتينغ لشبونة، بينما حل بيير-إمريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند) ثالثاً بعدما أنهى الموسم برصيد 31 هدفاً. وفي المقابل، اكتفى روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) بالمركز الرابع بعدما وجد طريقه إلى المرمى في 29 مناسبة. ومن جهته، جاء مهاجم برشلونة لويس سواريز في المركز الخامس مناصفة مع هاري كين لاعب توتنهام برصيد 29 هدفاً لكل منهما.  

الرجوع الى أعلى الصفحة
_satellite.pageBottom();