fcb.portal.reset.password

ميسي يتصدر قائمة هدافي الليغا | MIGUEL RUIZ - FCB

بعد توقف منافسات الأندية على مدى أسبوعين تقريباً بسبب إجراء تصفيات كأس العالم، يستأنف برشلونة مشواره في الدوري الإسباني الممتاز مساء هذا السبت، عندما يحل ضيفاً على أتليتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة الثامنة.

ويدخل البلاوغرانا غمار الجولة الثامنة على خلفية بداية مثالية في منافسات الليغا، حيث حقق العلامة الكاملة بعد سبع مواجهات ضمن المنافسات المحلية، مما يضع رفاق ليو ميسي في الصدارة برصيد 21 نقطة من أصل 21 ممكنة، حيث سجلوا 27  هدفاً بالتمام والكمال، بينما لم تهتز شباك تير شتيغن سوى في مناسبتين.

وفي زيارته الأولى لملعب واندا ميتروبوليتانو الذي تم افتتاحه الشهر الماضي، يمني البلاوغرانا النفس بمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري الإسباني، قبل أن يتحول التركيز إلى منافسات دوري أبطال أوروبا حيث يستقبل زملاء الكابتن إنييستا فريق أولمبياكوس اليوناني في الجولة الثالثة منتصف الأسبوع المقبل، واضعين نصب أعينهم تحقيق الانتصار الثالث على التوالي والبقاء في صدارة المجموعة الرابعة.

من جهته، يصل أتليتيكو مدريد إلى هذه المباراة وهو يحتل المركز الخامس برصيد 15 نقطة من سبع مباريات حقق فيها أربعة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات، مسجلاً 12 هدفاً بينما اهتزت شباكه في أربع مناسبات.

على أتم الاستعداد

أنهى برشلونة تحضيراته لمواجهة الكولتشونيروس على ملعب واندا ميتروبوليتانو، حيث خاض الفريق تدريبه الأخير مساء الجمعة في المدينة الرياضية جوان غامبر قبل شد الرحال إلى العاصمة الإسبانية.

وفي مؤتمره الصحفي عشية المباراة، التي ستنطلق في تمام الساعة 20.45 بالتوقيت المحلي (21:45 بتوقيت مكة)، قال المدرب إرنيستو فالفيردي إن "أتلیتیكو خصم صعب جداً وهو من الفرق المرشحة لإحراز اللقب"، متوقعاً أن تدور هذه المباراة "في أجواء احتفالیة" على ملعب الكولتشونيروس الجديد.

كما أكد المدير الفني أن فريق دييغو سيميوني "منافس متمرس يعرف كيف يستغل الفرص المتاحة أحسن استغلال، بينما يتميز بصلابة دفاعية لا مثيل لها"، مؤكداً في الوقت ذاته أن الكابتن "إنييستا سيكون جاهزاً" للمشاركة في هذه المواجهة بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به مطلع هذا الشهر ضد لاس بالماس، موضحاً أن "حضوره مهم جداً داخل الملعب وخارجه".

فیما یلي قائمة لاعبي برشلونة لمواجهة أتليتيكو مدريد:

تیر شتیغن، سیلیسن، سيميدو، بیكیه، راکتیتش، سیرخیو، دينيس، إنییستا، سواریز، میسي، ماسكیرانو، باولینیو، ديولوفيو، جوردي ألبا، لوکاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميش وأومتیتي.

الرجوع الى أعلى الصفحة