fcb.portal.reset.password

يسعى الفريق الكاتالوني إلى مواصلة سجله المثالي هذا الموسم، حيث لم يعرف طعم الهزيمة على مدى 25 مباراة متتالية | FCB

بعد عطلة شتوية مستحقة في أعقاب فوز ملحمي جديد في الكلاسيكو، يستهل برشلونة منافسات عام 2018 مساء هذا الخميس بمواجهة نارية أمام مضيفه سيلتا فيغو ضمن ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويسافر نجوم البلاوغرانا إلى بالايدوس على خلفية تلقي خبر سار مطلع هذا الأسبوع، بعد حصول ديمبيلي على الضوء الأخضر من أطباء النادي للعودة إلى الملاعب بعد غياب طويل بسبب تمزق في وتر العضلة ذات الرأسين لفخذه الأيسر، علماً أولى تدريبات العام الجديد شهدت مشاركة جميع لاعبي الفريق، بمن فيهم ميسي وماسكيرانو وسواريز، آخر العائدين من إجازة أعياد رأس السنة.

ويسعى الفريق الكاتالوني إلى مواصلة سجله المثالي هذا الموسم، حيث لم يعرف طعم الهزيمة على مدى 25 مباراة متتالية، علماً أن رفاق الكابتن إنييستا شقوا طريقهم بثبات في رحلة الدفاع عن لقب كأس الملك بفوز كاسح على مورسيا (8-0 في إجمالي الذهاب والإياب)، بينما تأهل الغاليسيون على حساب إيبار (3-1).

وإذا كان برشلونة قد أحرز انتصاراً معنوياً كبيراً في عقر دار ريال مدريد (0-3) قُبيل العطلة الشتوية، فإن سيلتا يدخل بدوره هذه المواجهة منتشياً بفوزه الكبير (1-3) على ملعب غريمه التقليدي ديبورتيفو لاكورونيا ضمن فعاليات الجولة الماضية من الليغا، علماً أن فريق أونزي هو الخصم الوحيد الذي نجح في الخروج من الكامب نو دون هزيمة هذا الموسم، عندما انتزع تعادلاً بطعم الانتصار (2-2) أمام الفريق الكاتالوني في الجولة 14 من الدوري الإسباني.

وفي مؤتمره الصحفي عشية المباراة، قال المدير الفني إرنيستو فالفيردي "إن سیلتا خصم قوي ولا شك أنه سیضغط علینا بشدة"، مؤكداً أنه "فریق نُكن له كل الاحترام". ورغم حصول ديمبيلي على التصريح الطبي قبل يومين من السفر إلى فيغو، إلا أن مدرب البلاوغرانا فضل توخي الحذر حيال مشاركة المهاجم الفرنسي، العائد للتو من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ منتصف سبتمبر الماضي، مؤكداً أن "الجميع سعداء لعودته، لكن علینا أن نأخذ الأمور بتریث"، مذكراً في الوقت ذاته بأن "شهر ینایر یُعتبر جزءاً مهماً من عملیة تأقلمه".

قائمة لاعبي برشلونة لمواجهة سيلتا فيغو:

تير شتيغن، سيليسن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، دينيس سواريز، ديمبيلي، ماسكيرانو، باولينيو، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميز، أليش فيدال، فيرمايلن، ألينيا وخوسيه أرنايز

الرجوع الى أعلى الصفحة