fcb.portal.reset.password
سجل ميسي نصف الأهداف العشرة التي حقق بها برشلونة انتصاراته الثلاثة في إيبار

سجل ميسي نصف الأهداف العشرة التي حقق بها برشلونة انتصاراته الثلاثة في إيبار | MIGUEL RUIZ - FCB

بعد تعادله في المباراتين الأخيرتين ضمن منافسات الليغا، يحل برشلونة ضيفاً على إيبار هذا السبت (16:15 بالتوقيت المحلي/ 18:15 بتوقيت مكة المكرمة)، حيث يدخل الفريق الكاتالوني موقعة  إيبوروا وعينه على استعادة نشوة الفوز في الدوري الإسباني بتحقيق الانتصار التاسع عشر والحفاظ على الفارق المريح الذي يفصله عن كوكبة المطاردين.

ويصل الفريق الكاتالوني إلى الجولة 24 متربعاً على قمة جدول الترتيب برصيد 59 نقطة، حيث يبتعد بسبع نقاط عن المطارد المباشر أتلیتیكو مدرید و16 عن فالنسیا صاحب المركز الثالث، في حين يتقدم بفارق 17 نقطة على رابع الترتيب ريال مدريد، الذي تنتظره مباراة مؤجلة ضد ليغانيس.

وفي مؤتمره الصحفي عشية المباراة، قال المدرب إرنيستو فالفيردي "إن إيبار يمر بأفضل حالاته هذا الموسم، وسيتعين علينا إيجاد السبيل الأمثل للتعامل مع الضغط الذي سيفرضه علينا إن أردنا خلق فرص للتسجيل. إنه خصم صعب جداً ويفرض عليك اللعب بإيقاع مرتفع"، مؤكداً أن "مباراة الثلاثاء المقبل ضد تشيلسي تكتسي أهمية بالغة، لكن مواجهة إيبار مهمة كذلك، حيث سيتعين علينا التعامل بذكاء مع ما ستنطوي عليه من جهد بدني ونفسي"، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة "العودة بنقاط الفوز من إيبوروا".

بخطى ثابتة نحو رقم قياسي جديد في الليغا

يحقق برشلونة نجاحاً هائلاً في الموسم الحالي حتى الآن، إذ يقترب فريق فالفيردي من تحطيم رقم قياسي آخر في تاريخ النادي.

فبتعادله مع خيتافي (0-0) نهاية الأسبوع الماضي، رفع البلاوغرانا رصيده إلى 30 مباراة متتالية دون هزيمة في منافسات الليغا. وفي حال عودة رفاق ليو ميسي بالفوز أو التعادل من عقر دار إيبار، سيعادل الفريق السجل الذي حققه في عهد بيب غوارديولا، عندما لم يتلقَّ برشلونة أية هزيمة في 31 مباراة على التوالي خلال موسم 2010-2011. وإذا أفلح البلاوغرانا في ذلك، فإن فالفيردي سيتقاسم هذا الشرف مع المدرب السابق لويس إنريكي، الذي بدأ معه هذا السجل الخالي من الخسارة في مباراة الجولة 32 من الموسم الماضي، عندما فاز البلاوغرانا على ريال سوسيداد مواصلاً سلسلة نتائجه الإيجابية على مدى المباريات السبع الأخيرة من منافسات موسم 2016-2017، علماً أن آخر سقوط للفريق الكاتالوني في الدوري الإسباني يعود إلى 8 أبريل 2017، عندما خسر بهدفين نظيفين في مالقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة
_satellite.pageBottom();