fcb.portal.reset.password

سجل ميسي ما مجموعه 20 هدفاً ضد إسبانيول في جميع المسابقات | MIGUEL RUIZ - FCB

بعدما واصل برشلونة حصد الأخضر واليابس في ملاعب الليغا خلال مطلع العام الجديد، معززاً موقعه في الصدارة بفارق مريح عن أقرب المطاردين، يتحول تركيز الفريق منتصف الأسبوع إلى مسابقة كأس الملك، حيث يستضيف مساء الخميس جاره إسبانيول في إیاب ربع النهائي.

وسيكون البلاوغرانا مطالباً بقلب هزيمته ذهاباً في (1-0) إن هو أراد مواصلة شق طريقه بثبات في رحلة الدفاع عن اللقب. صحيح أن خسارة الأسبوع الماضي في ملعب إسبانيول وضعت حداً لسلسلة برشلونة الخالية من الهزیمة بعد 29 مباراة متتالیة، لكن ميسي ورفاقه أكدوا أن ذلك السقوط الأول كان بمثابة كبوة جواد ليس إلا، حيث عادوا لاستعراض عضلاتهم يوم الأحد في منافسات الدوري الإسباني الممتاز، عندما تمكنوا من دك حصون بيتس بخماسية نظيفة في عقر داره، رافعين بذلك الفارق إلی 11 نقطة عن المطارد المباشر أتلیتیكو مدرید و14 عن فالنسیا صاحب المركز الثالث، بينما ظل الفريق الكاتالوني يبتعد عن رابع الترتيب ريال مدريد بفارق 19 نقطة.

ورغم التفاؤل السائد في قلعة البلاوغرانا هذه الأيام، إلا أن كل المؤشرات تدعو إلى توخي الحيطة والحذر من فريق عازم على تفجير المفاجأة في ديربي كاتالونيا. وسيتعين على برشلونة الفوز بفارق هدفين على الأقل للصعود إلى المربع الذهبي، في حين سيحاول الضيوف الدفاع عن نتيجة الذهاب، علماً أن التعادل سيكون كافياً لتأهلهم، بل وقد يحجزون تذكرتهم حتى في حال الخسارة، شريطة أن يتمكنوا من هز شباك أصحاب الأرض وألا يتعدى الفارق هدفاً واحداً.

يُذكر أن هذه هي المرة الثامنة عشرة التي يتقابل فيها برشلونة مع إسبانيول في منافسات كأس الملك، علماً أن البلاغرانا نجح في ضمان تذكرة العبور على حساب جاره 13 مرة، بينما كان التأهل من نصيب "البلانكيبلاوس" في خمس مناسبات. هذا ويعود آخر لقاء بين الفريقين الكاتالونيين في مسابقة "كوبا دل ري" إلى موسم 2015-2016، حيث فاز البلاوغرنا بنتيجة 4-1 في الكامب نو قبل أن يجدد انتصاره في العودة بهدفين نظيفين على ملعب كورنيا إل برات.

تصريحات فالفيردي:

"نعلم أننا مطالبون بتعويض هزيمة الذهاب. ستكون مباراة مصيرية، ولكن لدينا ميزة خوض لقاء الإياب على أرضنا وأمام جماهيرنا ونأمل أن يدعمنا المشجعون طيلة المباراة"

الرجوع الى أعلى الصفحة