fcb.portal.reset.password

نجوم برشلونة يحتفلون بتحقيقهم العلامة الكاملة (8 انتصارات في 8 مباريات) | MIGUEL RUIZ

البقاء في القمة. مهما حدث، سيبقى برشلونة متربعاً على الصدارة بعد انتهاء الجولة السابعة من الليغا. إذ يبتعد البلاوغرانا بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد. بعد أربعة أيام من فوزه في دوري أبطال أوروبا على ملعب سبورتينغ لشبونة (0-1)، يعود فريق فالفيردي إلى منافسات الدوري المحلي لمواجهة لاس بالماس بهدف تحقيق انتصاره السابع على التوالي.

أخبار الفريقين

في أفق هذه المواجهة، سيغيب كل من ديمبيلي ورافينيا بداعي الإصابة. أما فيرمالين فيعاني من التهاب المعدة والأمعاء. في المقابل، يمكن للبلاوغرانا أن يعتمد على ليو ميسي، هداف الليغا برصيد 9 أهداف.

فیما یلي قائمة لاعبي برشلونة لمواجهة لاس بالماس:

تیر شتیغن، سیلیسن، سيميدو، بیكیه، راکتیتش، سیرجیو، دينيس، إنییستا، سواریز، میسي، ماسکیرانو، باولینیو، ديولوفيو، جوردي ألبا، سيرجي روبرتو، أندريه غوميش، ألیش فیدال وأومتیتي. فيما لم يتم استدعاء كل من دين، ألكاسير وأردا توران.

على الجانب الآخر، سيغيب بداعي الإصابة كل من سيرجي سامبر، الذي انتقل إلى لاس بالماس على سبيل الإعارة، وألان هاليلوفيتش، الذي تلقى تكوينه في النادي الكاتالوني. وسيحلّ الفريق الكناري ضيفاً على برشلونة بمدرب جديد وصل قبل يومين: باكو أييستاران الذي حلّ محلّ مانولو ماركيز.

وسيكون جوناثان فييرا، ثاني أفضل مراوغ في الدوري الإسباني خلف ميسي، حاضراً إلى جانب لاعب مرسيليا السابق، لويك ريمي، هداف لاس بالماس في الليغا (هدفان).

تصريحات المدربين

بخصوص الخصم، علّق فالفيردي قائلاً: "على الرغم من تغييرهم المدرب لا أعتقد أنه سيكون هناك تغييرات كثيرة في الفريق، فالمدرب أييستاران بالكاد وصل قبل يومين. ولكني أتوقع أن يُنظّم الفريق على مقاسه، وبالطبع اطلعنا على بعض من مراجعه". وأضاف: "لاس بالماس فريق لديه مهارات فنية كبيرة ويراهن على حيازة الكرة، بناء اللعب والتقدم إلى الأمام".

 وأكد أن "الفوز هو دائماً جيد للجميع، ولكن هذا الأمر لا يجب أن يقودك للوقوع في فخ الاسترخاء. الأصعب ليس هو الفوز، ولكن للفوز مرة أخرى. يجب أن تكون دائماً على أهبة الاستعداد لكي لا تفقد التركيز اللازم للمنافسة".

ومن جهة أخرى، قال أييستاران: "في أول حصة تدريبية لي مع الفريق، تدربنا معاً على كيفية مواجهة جميع الفرق، وليس برشلونة فقط. ولكن من الواضح أنه يجب علينا أن نتأقلم مع طريقة لعب برشلونة لأنه فريق مميز. هناك دائماً فرصة للفوز. يجب علينا أن نوقف زحفهم بالاعتماد على بنفس أسلوب لعبهم".

أداء الفريقين

سيحاول برشلونة تحقيق فوز التاسع في نفس العدد من المباريات التي خاضها بين الليغا ودوري أبطال أوروبا. وسيتكون للبلاوغرانا فرصة حصد النقاط الثلاث للمرة الرابعة عشرة على التوالي في الدوري الإسباني.

من أجهة أخرى، فاز لاس بالماس بمباراتين فقط ضد مالقا وأتليتيك بلباو، فيما مُني بأربع هزائم ليحتل الفريق الكناري حالياً المركز 15. ولم يفوزوا سوى بمباراة واحدة فقط من آخر 21 مباراة خاضوها خارج ديارهم في الدوري الإسباني.

يجب على نجوم برشلونة أن يبذلوا جهداً إضافياً قبل الانضمام إلى منتخباتهم لخوض تصفيات كأس العالم 2018. ولا شك أن تحقيق الفوز سيكون أفضل طريقة لمواجهة فترة نهاية العام في أحسن الأحوال!

الرجوع الى أعلى الصفحة