fcb.portal.reset.password

دينيس سواريز يحتفل بهدفه في مرمى إيبار | MIGUEL RUIZ - FCB

يستقبل برشلونة ضيفه مالقة مساء السبت ضمن فعاليات الجولة التاسعة من الليغا، حيث سيسعى أصحاب الأرض إلى استعادة نشوة الفوز في المنافسات المحلية بعد توقف سلسلة انتصاراتهم أمام أتليتيكو مدريد نهاية الأسبوع الماضي.

ويدخل البلاوغرانا هذا اللقاء بهدف تعزيز موقعه في الصدارة وهو الذي حقق سبعة انتصارات مقابل تعادل وحيد بعد ثماني جولات لم يتجرع فيها أية هزيمة، حيث يضم في رصيده 22 نقطة من أصل 24 ممكنة. كما يزخر الفريق الكاتالوني بأفضل سجل هجومي في الدوري الإسباني، بعدما وجد لاعبوه طريقهم إلى المرمى في 24 مناسبة حتى الآن، بينما لم تتلق شباك تير شتيغن سوى ثلاثة أهداف. وفي المقابل، يحتل الفريق الزائر المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة بعد تعادل وحيد وسبع هزائم.

على أتم الاستعداد

خاض برشلونة تدريبه الأخير في المدينة الرياضية جوان غامبر عشية استقبال الفريق الأندلسي. وبعد وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق، وجه المدرب إرنيستو فالفيردي الدعوة إلى 18 لاعباً للمباراة التي سيستضيفها ملعب كامب نو مساء السبت في تمام الساعة 21:45 بالتوقيت المحلي (22:45 بتوقيت مكة).

وفي مؤتمره الصحفي مساء الجمعة، قال المدير الفني إنه يُكِن "الكثير من الاحترام للمدرب ميتشل"، الذي يدير دفة مالقة منذ الموسم الماضي، مضيفاً أن الخصم الأندلسي "لا يلعب مثل فريق يقتصر رصيده على نقطة واحدة فقط".

ومع ذلك حذَّر فالفيردي من الفريق القادم من أقصى الجنوب الإسباني، مذكراً بأن "مالقة سبق له أن أبلى البلاء الحسن هنا في أكثر من مناسبة ومع مدربين مختلفين"، في إشارة إلى انتزاع رفاق المهاجم المغربي يوسف النصيري نقطة ثمينة من الكامب نو العام الماضي بعد انتهاء المواجهة بالتعادل السلبي، ناهيك عن عودتهم بفوز مفاجئ من كاتالونيا (0-1) في موسم 2014-2015، بينما لم يتغلب عليهم البلاوغرانا في الموسم التالي إلا بشق الأنفس عندما حُسمت النتيجة بهدف وحيد سجله المدافع البلجيكي ثوماس فيرمالين في وقت متأخر من عمر المباراة.

قائمة لاعبي برشلونة لمواجهة مالقة:

تير شتيغن، سيميدو، بيكيه، راكتيتش، سيرخيو، دينيس سواريز، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، سيليسن، ألكاسر، ماسكيرانو، باولينيو، ديولوفيو، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميس وأومتيتي.

الرجوع الى أعلى الصفحة