fcb.portal.reset.password

ميسي قاد برشلونة إلى الفوز على بيتيس وألافيس في بداية المشوار ضمن منافسات الليغا | MIGUEL RUIZ - FCB

بعد توقف منافسات الأندية على مدى أسبوعين تقريباً بسبب إجراء تصفيات كأس العالم، يستأنف برشلونة مشواره في الدوري الإسباني الممتاز مساء هذا السبت، عندما يستقبل جاره إسبانيول على استاد الكامب نو في مباراة الديربي.

ويدخل البلاوغرانا غمار الجولة الثالثة على خلفية بداية مثالية في منافسات الليغا، حيث استهل طريقه بالفوز 2-0 على بيتيس قبل أن يعود منتصراً بنفس النتيجة من عقر دار ألافيس، مما يضع رفاق ليو ميسي في الصدارة برصيد ست نقاط مناصفة مع ريال سوسيداد وليغانيس.

في المقابل، لم تكن بداية إسبانيول بنفس النجاح، حيث سقط على أرضه أمام ليغانيس بعدما انتزع تعادلاً ثميناً من عقر دار إشبيلية (1-1) خلال الجولة الافتتاحية.

على أتم الاستعداد

أنهى برشلونة تحضيراته لمواجهة الجيران، حيث خاض الفريق تدريبه الأخير مساء الجمعة في المدينة الرياضية جوان غامبر بحضور لويس سواريز وباولينيو آخر العائدين من المشاركة الدولية.

وفي مؤتمره الصحفي عشية المباراة التي سيستضيفها ملعب الكامب نو مساء السبت في تمام الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي (21:45 بتوقيت مكة)، قال المدرب إرنيستو فالفيردي إن "استئناف منافسات الليغا أمام إسبانيول يحمل في طياته حافزاً إضافياً، لأن الأمر يتعلق بمباراة ديربي"، مُقراً في الوقت ذاته بأن إجراء هذه المواجهة مباشرة بعد عودة اللاعبين الدوليين من مشاركتهم مع المنتخبات الوطنية قد يؤثر على أداء الفريق، نظراً لعدم إجراء التدريبات بحضور جميع العناصر خلال أيام هذا الأسبوع".

كما أوضح المدير الفني في معرض حديثه أمام وسائل الإعلام أن "إسبانيول خصم قوي وعلينا أن نكون حذرين"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "فريقنا هو الأفضل في العالم وسنُنافس على كل الألقاب الممكنة".

هذا ومن المحتمل أن تشهد موقعة الجيران أول ظهور للوافد الجديد أوسمان ديمبيلي  منذ انضمامه إلى برشلونة أواخر الشهر الماضي، حيث قال المدرب في مؤتمره الصحفي إن المهاجم الفرنسي أظهر "تحسناً في أدائه يوماً بعد يوم، وقد بدأ يستوعب أسلوب لعبنا بشكل تدريجي".

وبالإضافة إلى ديمبيلي، وجه فالفيردي الدعوة إلى لويس سواريز العائد من الإصابة، علماً أن الهداف الأوروغوياني كان قد غاب عن المباراتين الماضيتين مع برشلونة، بينما شارك مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم على مدى الأسبوعين الأخيرين.

على الطرف الآخر، شهدت صفوف إسبانيول العديد من التغييرات هذا الصيف، حيث تعاقد البلانكيبلاوس مع مجموعة من اللاعبين أبرزهم العائد سيرخيو غارسيا واستيفان غرانيرو وهيرموسو وباو لوبيز ونالدو وسيرخيو سانشيز وسيرجي داردر وديداك فيلا، وإن كان المدرب كيكي سانشيز فلوريس سيفتقد خدمات خافي لوبيز وأوسكار دوارتي المصابين.

فیما یلي قائمة لاعبي برشلونة لمباراة الدیربي:
تیر شتیغن، سیلیسن، سیمیدو، بیکیه، راکتیتش، سیرخیو، انییستا، سواریز، میسي، دیمبیلیه، ماسکیرانو، باولینیو، دیولوفیو، الکاسیر، اردا توران، لوکاس دین، غومیس وأومتیتي.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة