fcb.portal.reset.password

ليس من المعهود أن يواجه برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد ثلاث مرات في غضون أسبوعين فقط. لكن هذا الصيف سيشهد استثناءً لهذه القاعدة. فبعد الفوز على يوفنتوس ومانشستر يونايتد في البطولة الدولية للأبطال، يختم البلاوغرانا جولته الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية بملاقاة غريمه التقليدي ليلة السبت على ملعب هارد روك بمدينة ميامي، على أن يتجدد اللقاء مع الميرينغي ذهاباً وإياباً في كأس السوبر الإسباني منتصف أغسطس القادم.

وستكون أعين عشاق الساحرة المستديرة شاخصة هذه الليلة على المدينة الواقعة في جنوب ولاية فلوريدا بمناسبة الموقعة الكروية المرتقبة بين العملاقين الإسبانيين في معقل نادي ميامي دولفينز لكرة القدم الأميركية، حيث سترفع جماهير برشلونة لوحة تشجيعية عملاقة في المدرجات التي ستتزين بصورة ضخمة على شكل قميص البلاوغرانا، حيث ستتوسطه عبارة “In our style we trUSt” (بأسلوبنا مؤمنون).

وبهذه المناسبة، تم خصيصاً إحداث جناح للمشجعين حيث سيجتمع عشاق برشلونة وريال مدريد لمشاهدة المباراة جنباً إلى جنب على شاشة عملاقة، علماً أن ليونيل ميسي ولويس سواريز وأندريس إنييستا وسيرخيو بوسكيتس وصامويل أومتيتي كانوا في دائرة الأضواء خلال مشاركتهم في فعاليات كاسا كلاسيكو التي أقيمت مساء الجمعة عشية المباراة، حيث وزعوا العديد من الكرات والقمصان الموقعة على الأطفال والمشجعين الحاضرين بقوة.

الكلاسيكو الثاني خارج إسبانيا

ستكون هذه هي المرة الثانية التي يقام فيها الكلاسيكو خارج الأراضي الإسبانية بعد المواجهة التي دارت بين البلاوغرانا والميرنغي في باركيسيميتو (فنزويلا) خلال بطولة صيفية في أمريكا الجنوبية عام 1982، علماً أن الغريمين التقليديين تقابلا فيما بينهما ودياً في 31 مناسبة حتى الآن، حيث حقق برشلونة 18 فوزاً، مقابل تسعة تعادلات وأربعة هزائم فقط. هذا ويعود تاريخ اللقاء الودي الأخير بين قُطبي كرة القدم الإسبانية إلى عام 1991، حين تعادلا بنتيجة 1-1.

لكن موقعة ميامي لن تكون المناسبة الوحيدة التي يتقابل فيها برشلونة والريال هذا الصيف. فبعد العودة من الجولة الأمريكية واستقبال شابيكوينسي البرازيلي في النسخة 52 من كأس جوان جامبر مساء الاثنين 7 أغسطس، سيستأثر الكامب نو بكل الاهتمام في 13 أغسطس عندما يحل فريق زين الدين زيدان ضيفاً على ميسي ورفاقه في ذهاب السوبر الإسباني، على أن يستضيف سانتياغو برنابيو  لقاء العودة يوم 16 من الشهر نفسه.

أما مواجهة الكلاسيكو المرتقب في الليغا ضمن منافسات موسم 2017-2018 فستكون هي آخر مباراة رسمية يخوضها البلاوغرانا خلال عام 2017، حيث يحل ضيفاً على رفاق كريستيانو رونالدو في إطار الجولة 17 يوم 20 ديسمبر على أرضية سانتياغو بيرنابيو، بينما يستضيف الكامب نو مواجهة الإياب ضمن فعاليات الجولة 36 بتاريخ 6 مايو 2018، في انتظار تأكيد موعد المباراتين بشكل محدد في وقت لاحق هذا الموسم.

الرجوع الى أعلى الصفحة