fcb.portal.reset.password
النجم ميسي

النجم ميسي | MIGUEL RUIZ - FCB

يستقبل برشلونة خصمه التاريخي ريال مدريد، مساء الأحد، في مباراة الكلاسيكو، على أرضية الكامب نو، وذلك لحساب الجولة 36 من منافسات الدوري الإسباني الممتاز، وإذا كانت المواجهة -هذه المرة- لن تؤثر على ترتيب ميسي ورفاقه، الذين توجوا بدرع الليغا في الأسبوع الماضي بعد فوزهم على مضيفهم ديبورتيفو لاكورونيا، فهي لن تخلو من الندية والمنافسة التي تميز كل مباريات الفريقين.


وعن هذا اللقاء المنتظر، قال إرنيستو فالفيردي، في المؤتمر الصحافي الذي عقده، يوم السبت "الكلاسيكو مباراة هامة، صحيح نحن الأبطال لكن نريد الفوز بالمواجهة. نحن متحمسون للعب لأننا ندرك ما يمثله هذا اللقاء بالنسبة للجماهير وللمنافسة"، مشيرا إلى أن "الريال سيحل بملعبنا وهو يرغب في إيقاف مسيرتنا الناجحة وعدم تعرضنا لأية خسارة، وبالتأكيد فإن أفضل في مشوار هذا الموسم هي التي فازت بلقب الدوري".


وبخصوص قرار القائد إنييستا مغادرة الفريق، أضاف مدرب النادي الكاتالوني "إنييستا يلاقي الاعتراف أينما حل نظرا لما قدمه لبرشلونة وللكرة الإسبانية، لقد أعطى الشيء الكثير".


ولهذا الكلاسيكو، استدعى قائد دكة بدلاء البلاوغرانا كلا من: تير شتيغن، سيميدو، بيكيه، راكتيتش، بوسكيتس، دينيس، إنييستا، سواريز، ميسي، ديمبلي، سيليسن، كوتينيو، باولينيو، ألكاسير، ألبا، سيرجي روبيرتو، أومتيتي، فيرمايلن.


من جهته، أكد زين الدين زيدان أن الكلاسيكو يكتسي أهمية خاصة "نشعر بحافز كبير أمام برشلونة في الكامب نو، لم نتعرض للخسارة منذ 3 سنوات على هذا الملعب، ولدينا فرصة لتكرار الفوز غدا"، مردفا "موسمنا في الليغا لم يكن طيبا، ولكن لم يكن فاشلا أيضا، دائما أقول إن الفوز بلقب الدوري أكثر صعوبة من التتويج بدوري أبطال أوروبا".


وأردف مدرب ريال مدريد "نحن معجبون باللاعب إنييستا، سوف نحييه على مسيرته ونتمنى له التوفيق في مستقبله".


وكما هو معلوم، لم ينهزم رفاق القائد إنييستا طيلة عمر الدوري هذا الموسم وفي رصيدهم 86 نقطة (26 فوزا و8 تعادلات)، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث بمجموع 71 نقطة، حصدها من 21 فوزا و8 تعالات و5 هزائم، مني بها أمام كل من ريال بيتيس (0-1) وجيرونا (2-1) وبرشلونة (0-3) وفياريال (0-1) وإسبانيول (1-0).

الرجوع الى أعلى الصفحة
_satellite.pageBottom();