fcb.portal.reset.password

ميسي وجوردي ألبا أظهرا انسجاماً كبيراً في بداية هذا الموسم | MIGUEL RUIZ - FCB

بعد دك حصون يوفنتوس بثلاثية نظيفة في افتتاح منافسات دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، يستأنف برشلونة مشواره في الليغا عصر هذا السبت عندما يحل ضيفاً على خيتافي ضمن فعاليات الجولة الرابعة بملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز.

ويدخل البلاوغرانا هذا اللقاء على خلفية بداية مثالية في الدوري الإسباني، حيث استهل طريقه بالفوز 2-0 على بيتيس قبل أن يعود منتصراً بنفس النتيجة من عقر دار ألافيس فيما سحق جاره إسبانيول بخماسية نظيفة في موقعة الديربي.

وبعد تحقيق العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الأولى، يشد ميسي ورفاقه الرحال إلى ضواحي مدريد الجنوبية لمواجهة رفاق المغربي فيصل فجر (في تمام الساعة 16:15 بالتوقيت المحلي؛ 17:15 بتوقيت مكة)، حيث سيدخل الفريق الكاتالوني هذه المباراة واضعاً نصب عينه المواصلة على سكة الانتصارات، علماً أنه سجل تسعة أهداف في ثلاث مباريات حتى الآن، محافظاً في الوقت ذاته على نظافة شباكه.

من جهته، حصد خيتافي ما لا يقل عن 4 نقاط بعد ثلاث مباريات، حيث خسر أمام إشبيلية (0-1) وتعادل مع أتلتيك بيلباو (0-0) قبل أن يعود بفوز هام من ليغانيس (1-2)، مما يضعه في المركز الحادي عشر.

على أتم الاستعداد

أنهى برشلونة تحضيراته لمواجهة مضيفه الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى، حيث خاض الفريق تدريبه الأخير مساء الجمعة في المدينة الرياضية جوان غامبر قبل السفر إلى مدينة خيتافي الواقعة جنوب العاصمة الإسبانية مدريد، حيث اصطحب المدرب إرنيستو فالفيردي 18 لاعباً للسفر في رحلة البلاوغرانا.

وفي مؤتمره الصحفي عشية المباراة، قال المدير الفني إن "خيتافي لديه دفاع جيد"، موضحاً أنه "فريق خطير في الكرات الثابتة وسيكون هذا اللقاء اختباراً جيداً بالنسبة لنا، حيث سنواجه خصماً لا يزال ينتشي بتلك الطاقة الإيجابية التي تتميز بها الفرق العائدة إلى الدرجة الأولى، لاسيما وأنه بدأ مشواره على نحو جيد".

وأضاف مدرب برشلونة أن فريقه مُقبل على "مباراة معقدة بلا شك، كما ينتظرنا أسبوع يحمل في طياته 9 نقاط بالغة الأهمية"، مُبرزاً في الوقت ذاته أن "خوض مباريات متتالية في وقت وجيز قد يترتب عنه إجراء بعض  التغييرات على التشكيلة"، في إشارة إلى مواجهة الثلاثاء المقبل ضد إيبار والسبت التالي ضد جيرونا.

فیما یلي قائمة لاعبي برشلونة لمواجهة خيتافي:

تیر شتیغن، سیلیسن، سیمیدو، بیكیه، راکتیتش، سیرخیو، دينيس، إنییستا، سواریز، میسي، دیمبیلی، ماسکیرانو، باولینیو، دیولوفیو، جوردي ألبا، سيرجي روبرتو، أندريه غومیس وأومتیتي.

الرجوع الى أعلى الصفحة