fcb.portal.reset.password

 

بعد تحقيق العلامة الكاملة في المباريات الخمس الأولى ضمن منافسات الليغا، معززاً موقعه في صدارة جدول الترتيب، يحل برشلونة ضيفاً على جاره الكاتالوني جيرونا مساء السبت بملعب مونتيليفي ضمن فعاليات الجولة السادسة.

ويدخل البلاوغرانا هذا اللقاء منتشياً بانتصاره الساحق يوم الثلاثاء الماضي على ضيفه إيبار (6-1)، حيث يزخر رصيده بـ15 نقطة من أصل 15 ممكنة، مستغلاً تألق ليو ميسي الذي سجل في بداية هذا الموسم تسعة من الأهداف الـ17 التي في جعبة الفريق ضمن منافسات الدوري الإسباني، بينما لم تهتز شباك تير شتيغن سوى في مناسبتين حتى الآن.

وستكون هذه المواجهة مناسبة خاصة لتجديد العهد بين جيرارد ديولوفيو وفريق مسقط رأسه، الذي سبق له أن هز شباكه في ثلاث مناسبات عندما واجه أبناء مدينته خلال مرحلة تألقه مع فريق برشلونة تحت 19 سنة والفريق الرديف بين عامي 2010 و2012.

ويحل برشلونة بملعب مونتيليفي واضعاً نصب عينه مواصلة بدايته المثالية في الليغا، قبل أن يتحول التركيز إلى العاصمة البرتغالية حيث يحل رفاق الكابتن إنييستا ضيوفاً على سبورتينغ لشبونة في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

من جهته، يصل جيرونا إلى هذه المباراة وهو يحتل المركز الخامس عشر برصيد 5 نقاط بعد خمس مباريات، حيث افتتح مشواره بالتعادل مع أتلتيكو مدريد (2-2) والفوز على مالقة (1-0) بينما خسر أمام أتلتيك بيلباو (2-0) وإشبيلية (0-1) قبل أن يتقاسم النقاط مع مضيفه سيلتا فيغو على ملعب بالايدوس (1-1)، مما يضعه في المركز الخامس عشر على جدول الترتيب المؤقت.

على أتم الاستعداد

أنهى برشلونة تحضيراته لمواجهة مضيفه الصاعد لأول مرة إلى الدوري الممتاز، حيث خاض الفريق تدريبه الأخير مساء الجمعة في المدينة الرياضية جوان غامبر عشية شد الرحال إلى المدينة الواقعة في شمال كاتالونيا، حيث وجه المدرب إرنيستو فالفيردي الدعوة إلى 18 لاعباً.

وفي مؤتمره الصحفي عشية المباراة، قال المدير الفني إن "جيرونا يلعب بشكل جيد ويحقق نتائج إيجابية على ملعبه"، مضيفاً أن أبناء منطقة كوستا برافا "يستمتعون باللعب في الدرجة الأولى وهم عازمون على البقاء فيها"، مؤكداً في الوقت ذاته أن البلاوغرانا تنتظره "مباراة صعبة في مونتليفي".

كما شدد فالفيردي على ضرورة "توخي الحذر، لأن الخصم سيعتبر هذه المباراة فرصة للاستمتاع بأجواء الديربي ولكن أيضاً للتنافس بقوة وتقديم أفضل أداء ممكن، ولذلك علينا أن نكون يقظين إلى أقصى حد"، مضيفاً أن "الموسم بدأ للتو وستكون هناك بعض الصعوبات في المستقبل".

قائمة لاعبي برشلونة لمواجهة جيرونا:

تیر شتیغن، سیلیسن، بیكیه، راکتیتش، سیرخیو، دينيس، إنییستا، سواریز، میسي، ماسکیرانو، باولینیو، ألکاسیر، جوردي ألبا، لوکاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميش، ألیش فیدال وأومتیتي.

الرجوع الى أعلى الصفحة