fcb.portal.reset.password

يتصدر برشلونة المجموعة الرابعة بتسع نقاط من أصل تسع ممكنة

بعدما عزز موقعه في صدارة الليغا بفوز ثمين نهاية الأسبوع على أتلتيك بيلباو في سان ماميس، يحل برشلونة ضيفاً على أولمبياكوس مساء الأربعاء ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسافر البلاوغرانا إلى أثينا وهو يعلم أن الانتصار في الجولة الرابعة من شأنه أن يحسم نهائياً تأهله إلى ثمن النهائي، علماً أن أبناء كتالونيا يتصدرون جدول الترتيب برصيد تسع نقاط بعدما حققوا العلامة الكاملة في المباريات الثلاث الأولى، متقدمين بفارق ثلاث نقاط على المطارد المباشر يوفنتوس وستٍّ عن سبورتينغ لشبونة، صاحب المركز الثالث، بينما يحتل أولمبياكوس مؤخرة الترتيب بسجل خالٍ من النقاط.

على أتم الاستعداد

أنهى برشلونة تحضيراته بخوض تدريبه الأخير في العاصمة اليونانية على ملعب جورجيوس كارايسكاكيس الذي سيستضيف المباراة المقررة مساء الثلاثاء في تمام الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي (22:45 بتوقيت مكة)، علماً أن المدرب إرنيستو فالفيردي اصطحب 20 لاعباً في رحلة الفريق إلى أثينا.

يُذكر أن مدرب البلاوغرانا يعيش لحظات خاصة ومؤثرة هذا الأسبوع، حيث سيُجدد العهد مع جماهير أولمبياكوس الذي سبق أن أشرف عليه خلال موسم 2008-2009 ثم بين 2010 و2012، وذلك في مشهد متكرر بعد ثلاثة أيام فقط من ظهوره بملعب سان ماميس في ثوب الفريق الضيف للمرة الأولى منذ مغادرته دفة أتلتيك بيلباو الصيف الماضي.

وفي مؤتمره الصحفي عشية المواجهة ضد الفريق اليوناني الذي دربه على مرحلتين، قال المدير الفني "بالنسبة لي العودة إلى أثينا أمر يثير مشاعري. قضيت هنا ثلاث سنوات رائعة حيث شعرت باحترام الجميع، حتى من الخصوم الذين واجهتهم، وأنا أتوقع أن تدور المباراة في أجواء رائعة".

وأضاف فالفيردي أن "جماهير أولمبياكوس تفرض ضغطاً كبيراً على الفرق الزائرة، حيث يشارك المشجعون في احتفالية كروية جميلة وعموماً يضفون على المباريات أجواء مليئة بالعواطف، إذ يمكنك أن تشعر بذلك منذ البداية. وحتى لو خصصوا لي استقبالاً كبيراً، فإنهم لن ينسوا مؤازرة فريقهم".

من جانبه، أكد مهاجم برشلونة جيرارد ديولوفيو أنه "سيكون من الرائع العودة من هنا بالفوز لمواصلة سلسلتنا الإيجابية. لقد وصلنا إلى هذه المرحلة من الموسم ونحن مفعمون بكامل الثقة. إننا في أفضل حالاتنا وسنحاول اللعب وفق أسلوبنا المعتاد للظفر بالنقاط الثلاث".

يُذكر أن المباراة الأخرى ضمن منافسات الجولة الرابعة ستجمع بين يوفنتوس ومضيفه سبورتينغ لشبونة بالعاصمة البرتغالية.

قائمة لاعبي برشلونة لمواجهة أولمبياكوس:

تير شتيغن، سيليسن، أورتولا، سيميدو، راكتيتش، سيرخيو، دينيس سواريز، لويس سواريز، ميسي، ماسكيرانو، باولينيو، ديولوفيو، ألكاسر، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميس، أومتيتي، فيرمالين وألينيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة