fcb.portal.reset.password
الحارس سيليسن

الحارس سيليسن | VÍCTOR SALGADO - FCB

بعد دك شباك المضيف ريال سوسيداد في الجولة 19 من منافسات الليغا بنتيجة 4-2، يلاقي برشلونة مساء الأربعاء، جاره إسبانيول في ذهاب ربع نهائي كأس الملك، على أرضية RCDE استاديوم، وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب في الكامب نو لضمان العبور للدور المقبل.


فخلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل المواجهة، قال إرنستو فالفيردي إن "المواجهة هي بمثابة ديربي العواطف، والفوارق بين الفريقين في الليغا تتقلص في مثل مباراة الأربعاء، كما أن نادي إسبانيول سيستفيد من عامل الأرض، ويتوجب علينا تدبير المواجهة بشكل جيد لتجنب الوقوع في لحظات صعبة، ناهيك عن أن الخصم يمر بأفضل مرحلة له في الموسم".


وأضاف مدرب برشلونة أن "الديربي يبقى ديربي وكل اللاعبين يدركون هذا الأمر، كما أن إسبانيول يحقق نتائج ممتازة في الدوري ونجح في الوصول إلى هذا الدور من المسابقة بعد تجاوز ليفانتي".


ولهذه المباراة استدعى قائد دكة النادي الكاتالوني كلا من: تيير شتيغن وسيليسن وسيميدو وبيكيه وراكتيتش وبوسكيتس ودينيس وسواريز وميسي ورافينها وباولينيو وألبا ودينيه وسيرجي وغوميز وفيدال وفيرمايلن وألينيا.


من جهته، قال مدرب إسبانيول "فريقي يجب أن يسير مجهوداته بشكل عقلاني، فقد واجهنا أندية قوية ونجحنا في إزعاجها"، مردفا "أمام برشلونة يجب اللعب بطريقة مغايرة، وأنا مع الالتحامات البدنية لكن شريطة أن تبقى في إطارها القانوني".


وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين الجارين في هذه المنافسة، نجد أنهما تقابلا في 18 مباراة، حيث نجح البلاوغرانا في الفوز خلال 13 لقاء، آخرها في 2016، حين تأهل البارصا لدور الثمن بعد الانتصار في مجموع المبارتين بنتيجة 6-1.

الرجوع الى أعلى الصفحة