fcb.portal.reset.password

يسعى برشلونة إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في سانتياغو بيرنابيو ضمن منافسات الليغا | MIGUEL RUIZ - FCB

يحل برشلونة هذا السبت ضيفاً على غريمه التقليدي ريال مدريد في قمة الجولة 17 من الليغا، حيث سيدخل ميسي ورفاقه غمار موقعة الكلاسيكو وعينهم على إحراز الفوز الرابع عشر ومواصلة التربع على عرش الدوري.

ويصل البلاوغرانا إلى هذه المرحلة من الموسم بسجل خالٍ من الهزيمة، حيث يعتلي قمة جدول الترتيب الممتاز برصيد 42 نقطة كما يزخر بأفضل سجل هجومي في الدوري الإسباني، بعدما وجد طريقه إلى شباك الخصوم في 42 مناسبة حتى الآن، بينما لم يتلق مرمى تير شتيغن سوى سبعة أهداف.

وفي المقابل، يحتل فريق زين الدين زيدان المركز الرابع بفارق 11 نقطة عن ضيفه الكاتالوني، ولكن الميرينغي تنتظره مباراة مؤجلة ضد ليغانيس بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية، والذي تُوج به في أبو ظبي نهاية الأسبوع الماضي.

على أتم الاستعداد

خاض برشلونة تدريبه الأخير في المدينة الرياضية جوان غامبر قبل شد الرحال إلى مدريد. وبعد وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق، وجه المدرب إرنيستو فالفيردي الدعوة إلى 18 لاعباً لموقعة الكلاسيكو التي ستنطلق في تمام الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت مكة المكرمة).

وفي مؤتمره الصحفي عشية ملاقاة رفاق كريتسانو رونالدو، أكد المدير الفني أن برشلونة سيحل بملعب سانتياغو بيرنابيو من أجل "الفوز والحفاظ على السلسلة الإيجابية"، محذراً في الوقت ذاته من خطورة الخصم على أرضه وأمام جماهيره. واعتبر مدرب البلاوغرانا أن فريقه "ليس هو الطرف المرشَّح للفوز، لأن الترتيب لا يهم في مثل هذه المباريات"، مشدداً على ضرورة "التحلي باليقظة والتركيز على كل الجوانب، مع الانتباه إلى جميع التفاصيل".

من جهته،  قال زيدان في حديثه أمام وسائل الإعلام إن مباراة الكلاسيكو "ستكون هي الأصعب في الموسم"، مضيفاً أنها "لن تحسم شيئاً كيفما كانت نتيجتها، لأن الموسم لا يزال طويلاً".

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة الكلاسيكو:

تير شتيغن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، دينيس سواريز، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، سيليسن، ماسكيرانو، باولينيو، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبرتو، أندريه غوميس، أليش فيدال وفيرمالين.

الرجوع الى أعلى الصفحة