fcb.portal.reset.password
برشلونة-فالنسيا: فوز معنوي وخطوة جديدة في الطريق إلى اللقب (2-1)

برشلونة-فالنسيا: فوز معنوي وخطوة جديدة في الطريق إلى اللقب (2-1) | MIGUEL RUIZ - FCB

بعد طي صفحة دوري الأبطال، قطع برشلونة شوطاً هاماً في رحلته نحو لقب الليغا لهذا الموسم بتغلبه مساء السبت على ضيفه فالنسيا (2-1) في قمة الجولة 32.

فبفضل هدف مبكر من لويس سواريز وآخر من صامويل أومتيتي في الشوط الثاني، تمكن الفريق الكاتالوني من حصد انتصاره الخامس والعشرين في منافسات الليغا، محققاً رقماً قياسياً جديداً في تاريخ الدوري الإسباني، حيث رفع البلاوغرانا رصيده إلى 39 مباراة متتالية دون هزيمة.

وافتتح البلاوغرانا باب التسجيل عن طريق المهاجم الأوروغوياني بعد ربع ساعة من صافرة البداية، حيث تلقى صاحب القميص رقم 9 تمريرة رائعة من زميله البرازيلي كوتينيو ليودعها بلمسة مخادعة داخل شباك نيتو. وفي مطلع الشوط الثاني، ضاعف أصحاب الأرض تقدمهم بضربة رأسية قوية من المدافع الفرنسي أومتيتي، بينما قلص الضويف الفارق على بُعد ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي عندما تمكن الكابتن داني باريخو من ترجمة ركلة جزاء كاد يتصدى لها الحارس تير شتيغن، الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة، ولاسيما في الشوط الأول.

وبعد هذا الفوز الهام، لم تعد تفصل برشلونة سوى سبع نقاط عن درع البطل، حيث رفع الفريق رصيده إلى 82 نقطة على بُعد ست مباريات من خط النهاية، مُبتعداً بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر أتليتيكو مدريد، الذي يستضيف ليفانتي عصر الأحد، بينما أصبح يبتعد بفارق 17 نقطة عن ثالث الترتيب فالنسيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة
_satellite.pageBottom();