fcb.portal.reset.password

سجل ميسي ولوكاس دين الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة | MIGUEL RUIZ - FCB

واصل برشلونة حصد الأخضر واليابس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث فاز على أولمبياكوس (3-1) مساء الأربعاء ليحقق فوزه الثالث على التوالي، معززاً بذلك موقعه في صدارة المجموعة بتسع نقاط من أصل تسع ممكنة.

وبعد فرض سيطرة مطلقة في بداية المباراة، التي شهدت إضاعة العديد من الفرص السانحة للتسجيل، كوفئ البلاوغرانا على جهوده الحثيثة بهدف المدافع اليوناني ديميتروس نيكولاو في مرمى فريقه بحلول الدقيقة 18، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

وفي ظل طرد جيرارد بيكيه قُبيل الاستراحة بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، قرر المدرب فالفيردي إجراء التغيير الأول منذ بداية الشوط الثاني، حيث أشرك ماسكيرانو محل ديولوفيو. ورغم النقص العددي، إلا أن برشلونة واصل تحكمه في إيقاع اللعب واستمر في فرض هيمنته على الزوار، حيث تمكن ليو ميسي من مضاعفة تقدم أصحاب الأرض من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 61، رافعاً رصيده الشخصي إلى 100 هدف في المنافسات الأوروبية.

ولم تمر سوى دقيقتان حتى تمكن لوكاس دين من إحراز الهدف الثالث للبلاوغرانا، بينما قلص أولمبياكوس الفارق في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء بضربة رأسية من نيكولاو، الذي أصبح أول لاعب يجد طريقه إلى مرمى تير شتيغن في منافسات دوري الأبطال هذا الموسم.

وبهذا الفوز الثمين، اقترب برشلونة من حسم تأهله إلى مرحلة خروج المغلوب، حيث يواصل الفريق الكاتالوني تربعه على صدارة المجموعة الرابعة محققاً العلامة الكاملة في منتصف الطريق، متقدماً بفارق ثلاث نقاط على مطارده المباشر يوفنتوس، الذي فاز بصعوبة (2-1) على سبورتينغ لشبونة، صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بينما يحتل أولمبياكوس مؤخرة الترتيب بسجل خالٍ من النقاط.

الرجوع الى أعلى الصفحة