fcb.portal.reset.password

بفضل هدف سواريز وآخر من ميسي، نجح برشلونة مساء الأحد في انتزاع نقاط الفوز أمام ضیفه ألافيس خلال مباراة الجولة 21 من منافسات الدوري الإسباني الممتاز، ليواصل تحليقه عاليا في جدول الترتيب مبتعداً بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد.

الشوط الأول

دخل لاعبو المدرب إرنستو فالفيردي مهاجمين منذ إعطاء الحكم صافرة بداية المباراة، حيث تحكم ميسي ورفاقه في الكرة، وضغطوا على الفریق الضيف، الذي تراجع للخلف وعمل على تضييق المساحات وضرب حراسة لصيقة على نجوم البلاوغرانا.

وفي الدقيقة 22 كان سواريز قريبا من تسجيل الهدف، حيث سدد كرة رأسية جميلة لكن حارس ألافيس كان في المكان المناسب.

مباشرة بعد ذلك، وعكس مجرى اللعب، نجح الزوار في افتتاح باب التسجيل عبر غيديتي إثر هجوم مرتد سريع.  وفي الدقيقة 31 سنحت فرصة تعديل الكفة للنجم الجديد كوتينيو لكن تسديدة البرازیلي اصطدمت بأحد مدافعي الزوار لتتحول إلی الركنية. وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، نفذ ميسي كرة حرة بطريقة رائعة بيد أن الحارس أفلح في التصدي لها ببراعة.

الشوط الثاني

واصل رفاق القائد إنييستا ضغطهم على ألافيس في محاولة لإحراز هدف التعادل، لكن الزوار واصلوا الدفاع على مرماهم ببسالة، ولم يتأخر المدرب فالفيردي في إجراء التغييرات اللازمة لإعطاء قوة أكبر على الجانبين، حيث أشرك سيرجي روبيرتو وجوردي ألبا مكان سيميدو ولوكاس دين. وكان لاعبو البارصا قريبين من هز مرمى ألافيس لكن حارس الضيوف تألق بشكل كبير وعرف كيف يصد العديد من الكرات، إلی أن تمكن سواريز من تعديل الكفة في الدقيقة 72 بعد أن استلم عرضية مثالية من القائد إنييستا حولها بتسديدة ذكية داخل الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة كثف لاعبو البلاوغرانا من هجماتهم في محاولة لإضافة هدف آخر، وبالفعل نجح ميسي في هز الشباك من كرة حرة رائعة لم يستطع حارس ألافيس إبعادها عن مرماه، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بانتصار جديد لبرشلونة عزز به مركزه في ريادة الترتيب المؤقت لليغا برصيد 57 نقطة.

الرجوع الى أعلى الصفحة