fcb.portal.reset.password

بفضل ثنائيته في مرمى ليغانيس، رفع سواريز رصيده الشخصي إلى 5 أهداف هذا الموسم | MIGUEL RUIZ - FCB

واصل برشلونة العزف على أنغام الانتصارات في الليغا بفوزه على مضيفه ليغانيس (0-3) مساء السبت في الجولة 12، حيث عزز الفريق الكاتالوني موقعه في الصدارة رافعاً رصيده إلى 34 نقطة من أصل 36 ممكنة.

وبعدما نجح أصحاب الأرض في الصمود طيلة نصف ساعة من عمر المباراة، افتتح البلاوغرانا باب التسجيل في الدقيقة 29 عن طريق لويس سواريز، الذي استغل خطأ الحارس كويلار على إثر تمريرة عرضية من باكو ألكاسير، ليودع المهاجم الأوروغوياني الكرة بسهولة داخل المرمى.

وعاد سواريز لهز الشباك بعد ربع ساعة من زمن الشوط الثاني، بعدما صد حامي عرين ليغانيس تسديدة قوية من ألكاسير، بينما ختم باولينيو الاحتفالية الكاتالونية بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة، على إثر عمل فردي رائع من ميسي الذي تلاعب بالمدافعين قبل تمرير الكرة في طبق للبرازيلي المنفرد بالمرمى.

وبهذه النتيجة، واصل فريق إرنيستو فالفيردي سجله الخالي من الهزيمة في الدوري الإسباني بعد 12 مباراة، حيث أصبح يملك في جعبته أحد عشر انتصاراً مقابل تعادل وحيد، علماً أنه يزخر بأفضل سجل هجومي في الملاعب المحلية، بعدما وجد لاعبوه طريقهم إلى المرمى في 33 مناسبة حتى الآن، بينما لم تتلق شباك تير شتيغن سوى أربعة أهداف.

وبعد هذا الفوز، الذي يأتي في أعقاب عودة نجوم برشلونة مع منتخباتهم الوطنية في آخر فترة توقف دولية على أجندة 2017، سيتحول التركيز مجدداً على منافسات دوري أبطال أوروبا حيث سيشد البلاوغرانا الرحال إلى مدينة تورينو الإيطالية لمواجهة يوفنتوس في المباراة ما قبل الأخيرة من فعاليات المجموعة الرابعة التي يتصدرها بفارق ثلاث نقاط عن السيدة العجوز.

هذا وسيعود البلاوغرانا للعب بعيداً عن قواعده نهاية الأسبوع المقبل عندما يحل ضيفاً على ملاحقه المباشر فالنسيا بملعب ميستايا في قمة الجولة 13، وهي المباراة التي ستشهد غياب جيرارد بيكيه بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة خلال مواجهة ليغانيس.

الرجوع الى أعلى الصفحة
_satellite.pageBottom();