fcb.portal.reset.password

لويس سواريز في محاولة للتسجيل أمام حارس أولمبياكوس | MIGUEL RUIZ - FCB

توقفت سلسلة انتصارات برشلونة في دوري أبطال أوروبا بعدما حصد حصد الأخضر واليابس في المباريات الثلاث الأولى ضمن منافسات هذا الموسم.

فبعد فوزه على أولمبياكوس (3-1) منتصف هذا الشهر، اكتفى البلاوغرانا بالتعادل السلبي (0-0) أمام مضيفه اليوناني مساء الثلاثاء في ملعب جورجيوس كارايسكاكيس، معززاً بذلك موقعه في صدارة المجموعة الرابعة بعشر نقاط من أصل 12 ممكنة، مستفيداً من تعادل سبورتينغ لشبونة مع يوفنتوس (1-1) في العاصمة البرتغالية.

وفرض الفريق الكاتالوني سيطرة مطلقة في مختلف مراحل المباراة، لكن جميع محاولاته اصطدمت بدفاع متراص الصفوف وخصم متقوقع في خطه الخلفي، علماً أن المدرب إرنيستو فالفيردي أجرى جميع التغييرات الثلاثة في محاولة لتشديد الضغط على أصحاب الأرض، حيث أشرك في الشوط الثاني كلاً من راكتيتش وأندريه غوميس عوض باولينيو ودينيس سواريز، بينما اضطر إلى إدخال ديولوفيو قُبيل الاستراحة ليحل محل سيرجي روبرتو، الذي أظهرت أولى الفحوصات أنه يعاني من تمزق في العضلة ذات الرأسين لفخذه الأيمن، علماً أنه سيخضع لمزيد من الاختبارات غداً لمعرفة مدى إصابته.

وبهذا التعادل، اقترب برشلونة من حسم تأهله إلى مرحلة خروج المغلوب، حيث يواصل الفريق الكاتالوني تربعه على قمة المجموعة الرابعة متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن مطارده المباشر يوفنتوس، الذي نجا من الهزيمة بهدف حاسم من غونزالو هيغواين في الأنفاس الأخيرة أمام مضيفه سبورتينغ لشبونة، صاحب المركز الثالث بسجل أربع نقاط، بينما يحتل أولمبياكوس مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة في رصيده.

أبرز التصريحات

إرنيستو فالفيردي

"كان الخصم متماسكاً في الدفاع، وحاول أن يفاجئنا عبر الهجمات المضادة".
"صحيح أننا لم نحقق النتيجة المرجوة، ولكننا اقتربنا أكثر من هدفنا المنشود: التأهل إلى الدور التالي".

سيرخيو بوسكيتس

"قدمنا مباراة جيدة ضد فريق دافع باستماتة عن مرماه. نحن في مرتبة مثالية للتأهل، وسيتعين علينا إكمال المهمة في الجولتين الأخيرتين".
الرجوع الى أعلى الصفحة