fcb.portal.reset.password
بيكيه يحتفل بهدفه في مرمى إسبانيول

بيكيه يحتفل بهدفه في مرمى إسبانيول | MIGUEL RUIZ - FCB

واصل برشلونة سجله الخالي من الهزيمة في منافسات الليغا بعد 22 مباراة هذا الموسم، حيث أفلت فريق إرنيستو فالفيردي من الهزيمة أمام جاره إسبانيول بفضل ضربة رأسية مُحكمة من المدافع جيرارد بيكيه على بعد ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي، لينتهي الديربي الكاتالوني بلا غالب ولا مغلوب على  ملعب كورنيا إل برات في قمة مواجهات الأحد.

وبهذا التعادل نجح البلاوغرانا في تحقيق أفضل سجل خالٍ من الخسارة في تاريخ الدوري المحلي، محطماً الرقم القياسي الذي كان قد بلغه الفريق تحت إدارة بیب غواردیولا خلال موسم 2009-2010.

وحتى في ظل غياب ليو ميسي عن التشكيلة الأساسية، فرض برشلونة كعادته سيطرة واضحة على منافسه منذ صافرة البداية، حيث كان قريباً من افتتاح باب التسجيل أكثر من مرة خلال الشوط الأول، لكن سواريز وألكاسر دفعا ثمن التسرع أحياناً وسوء حالة أرضية الملعب بسبب غزارة الأمطار أحياناً أخرى، بينما حرمت العارضة كوتينيو من افتتاح سجله التهديفي بقميص البلاوغرانا عندما صدت تسديدة قوية من النجم البرازيلي.

وفي الشوط الثاني، تقدم إسبانيول ضد مجرى اللعب بضربة رأسية من جيرارد مورينو في الدقيقة 66 بعد تمريرة عرضية مُتقنة من سيرخيو غارسيا، مما أجبر الضيوف على تكثيف هجماتهم بحثاً عن التعادل، مستغلين دخول ميسي وسيرجي روبرتو  وجوردي ألبا، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 82 عن طريق المدافع جيرارد بيكيه، الذي انبرى بشكل رائع لتمريرة ميسي مسدداً الكرة داخل الشباك بضربة رأسية قوية.

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 58 نقطة من 22 مباراة، معززاً موقعه في صدارة الليغا بفارق مريح عن جميع منافسيه، حيث يبتعد بفارق 12 نقطة عن المطارد المباشر أتلیتیكو مدرید و15 عن فالنسیا صاحب المركز الثالث، علماً أن هذين الأخيرين يتقابلان فيما بينهما في آخر مواجهة ضمن مباريات الأحد. وفي المقابل، ظل الفريق الكاتالوني متقدماً بفارق 19 نقطة على رابع الترتيب ريال مدريد.    

الرجوع الى أعلى الصفحة