fcb.portal.reset.password

بعد التعادل في تورينو، ضمن برشلونة صدارة المجموعة الرابعة بغض النظر عن نتيجة الجولة الختامية التي ستكون بمثابة تحصيل حاصل | MIGUEL RUIZ - FCB

اكتفى برشلونة بالتعادل السلبي أمام مضيفه الإيطالي يوفنتوس مساء الثلاثاء في قمة الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا، ليضمن الفريق الكاتالوني تذكرة التأهل إلى ثمن النهائي متربعاً على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من أصل 15 ممكنة.

فبعد فوزه بثلاثية نظيفة على السيدة العجوز في افتتاح المشوار الأوروبي، تكرر سيناريو مباراة الشهر الماضي أمام أولمبياكوس اليوناني، حيث عاد البلاوغرانا ليتقاسم نقاط المباراة مع مضيفه (0-0)، وهو الذي أتى على الأخضر واليابس في مبارياته الثلاث الأولى ضمن المسابقة القارية.

وفي ظل غياب ليو ميسي، الذي فضل المدرب إرنيستو فالفيردي إراحته على مدى ساعة تقريباً قبل إشراكه في الشوط الثاني، كان التكافؤ هو سيد الموقف بين العملاق الكاتالوني وفريق السيدة العجوز وصيف بطل أوروبا، علماً أن المباراة شهدت شحاً في فرص التهديف، وإن كانت الخطورة هي السمة الأبرز للمحاولات النادرة التي أتيحت للفريقين، علماً أن الحارس الألماني تير شتيغن أنقذ مرماه من هدف محقق في الوقت بدل الضائع بعد تسديدة أرضية صاروخية من باولو ديبالا.

وبهذا التعادل، ضرب برشلونة عصفورين بحجر، حيث أمَّن تأهله إلى مرحلة خروج المغلوب، ضامناً في الوقت ذاته صدارة المجموعة الرابعة بغض النظر عن نتيجة الجولة الختامية التي ستكون بمثابة تحصيل حاصل. فقد واصل الفريق الكاتالوني تقدمه بفارق ثلاث نقاط عن مطارده المباشر يوفنتوس، الذي يتعين عليه انتزاع تذكرة العبور من أثينا أمام مضيفه أولمبياكوس في المباراة الأخيرة بعد أسبوعين. وفي المقابل، يستقبل البلاوغرانا فريق سبورتينغ لشبونة، صاحب المركز الثالث الذي سيكون مطالباً بالفوز في الكامب نو إن هو أراد الدفاع عن حظوظه في التأهل، علماً أن الفريق البرتغالي يملك في رصيده سبع نقاط، مما يضعه على بعد نقطة وحيدة من السيدة العجوز، بينما يحتل اليونانيون مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة في جعبتهم، علماً أنهم فقدوا الأمل حتى في المرور إلى منافسات الدوري الأوروبي عبر احتلال المرتبة الثالثة.

الرجوع الى أعلى الصفحة