fcb.portal.reset.password

تناوب لويس سواريز وميسي على هز الشباك في الشوط الثاني، ليتمكن البلاوغرانا من خطف نقاط الفوز من ملعب لاسيراميكا | MIGUEL RUIZ - FCB

عزز برشلونة موقعه في صدارة الليغا بعد فوزه على مضيفه فياريال في قمة مباريات الأحد ضمن منافسات الجولة 15.

فقد تناوب لويس سواريز وميسي على هز الشباك في الشوط الثاني، ليتمكن البلاوغرانا من خطف نقاط الفوز من ملعب لاسيراميكا، مستعيداً نشوة الانتصار في الدوري الإسباني بعد التعادلین الأخیرین أمام فالنسيا وسيلتا فيغو.

وبذلك رفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 39 نقطة، حيث يغرد وحيداً في قمة جدول الترتيب، بفارق خمس نقاط عن المطارد المباشر فالنسيا، وست عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث.

وفرض البلاوغرانا سيطرة واضحة في الشوط الأول، متفوقاً على خصمه من حيث نسبة الاستحواذ على الكرة، إلا أن الفرصة الأخطر قبل الاستراحة أتيحت لأصحاب الأرض عبر تسديدة قوية من سوريانو، لكن الحارس تير شتيغن كان بالمرصاد كعادته.

وفي الشوط الثاني، كثف برشلونة ضغطه في نصف ملعب المنافس، حيث بدأت هجماته تكتسي طابع الخطورة، إلى أن أصبحت له السيطرة المطلقة بعد طرد دانييل رابا، الذي تدخل بعنف في حق بوسكيتس بحلول الدقيقة 59.

وبعد ربع ساعة من الهجمات المسترسلة، تمكن لويس سواريز من افتتاح باب التسجيل على إثر هجمة جماعية منسقة، بينما جاء الثاني في الدقيقة 83 عن طريق ليو ميسي، الذي رفع رصيده الشخصي إلى 525 هدفاً في الليغا مع برشلونة، ليصبح أفضل هداف بقميص نادٍ واحد في دوري محلي من الدوريات الأوروبية الكبرى، مناصفة مع الأسطورة الألماني جيرد مولر.

الرجوع الى أعلى الصفحة