fcb.portal.reset.password

ليو ميسي يحاول تجاوز المدافعين البيروفيين | FIFA.COM

لم يتمكن ليو ميسي وخافيير ماسكيرانو من حسم التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، حيث عجز المنتخب الأرجنتيني عن التغلب على البيرو، مكتفياً بالتعادل (0-0) في ملعب لا بومبونيرا.

صحيح أن صاحب القميص رقم 10 كان كعادته العنصر الأبرز في فريقه الوطني، حيث كان وراء جميع الهجمات الخطيرة التي أتيحت لأصحاب الأرض، لكن كل محاولات الألبيسليستي اصطدمت بدفاع صلب بقيادة حارس بارع.

وبهذه النتيجة، تعقدت مهمة الأرجنتينيين في تحقيق التأهل المباشر، حيث باتوا يقبعون في المركز السادس، مما يفرض عليهم الفوز ولا شيء سواه في المباراة الأخيرة أمام مضيفهم الإكوادوري مما سيضمن لهم على الأقل إنهاء التصفيات في المركز الخامس الذي يمنح صاحبه فرصة التأهل عبر الملحق. أما حجز تذكرة العبور المباشر إلى روسيا 2018 فيتوقف على العودة بالنقاط الثلاث من كيتو وانتظار نتائج ثلاث مباريات أخرى.

تير شتيغن وباولينيو في ركب المؤهلين، وسواريز على عتبة المونديال

حسم حارس مرمى برشلونة تأهله مع ألمانيا بعد فوز هذه الأخيرة في أيرلندا الشمالية (1-3). وسيلحق به في روسيا زميله البرازيلي باولينيو الذي سبق له أن حجز بطاقة العبور مع السيليساو قبل جولتين من الآن، علماً أن التعادل (0-0) في عقر بوليفيا الليلة الماضية كان بمثابة تحصيل حاصل.

وبدوره عاد منتخب أوروغواي بالتعادل السلبي من فنزويلا، مما أجَّل تأهل رفاق لويس سواريز حتى الجولة الختامية، علماً أنهم ضمنوا على الأقل خوض الملحق في أسوأ الأحوال، حيث تحتل كتيبة لاسيليستي المركز الثاني برصيد 28 نقطة، متقدمة على تشيلي والبيرو (26 نقطة لكل منهما) بينما صعد البيرو إلى المرتبة الخامسة رافعاً رصيده إلى 25 نقطة، وهو نفس سجل الأرجنتين التي لا تتخلف عنه إلا بفارق الأهداف المسجلة لصالحها.

الرجوع الى أعلى الصفحة