fcb.portal.reset.password

يُعتبر نيلسون سيميدو من أبرز النجوم الصاعدين الذين تخرجوا من أكاديمية بنفيكا في السنوات الأخيرة، حيث وجد لنفسه موطئ قدم بين عمالقة نخبة كرة القدم منذ صغر سنه، علماً أنه كان في الآونة الأخيرة دعامة أساسية من دعائم فريق بنفيكا الأول ومنتخب البرتغال على حد سواء، وهو الذي شارك مع بلاده في كأس القارات الأخيرة.

من مواليد لشبونة في 16 نوفمبر 1993، ارتقى نيلسينيو بسرعة في الفئات العمرية لنادي بنفيكا منذ عام 2012، لينتقل منه إلى نادي فاتيما على سبيل الإعارة لموسم واحد، قبل أن يعود إلى قلعة دا لوش حيث شق طريقه بثبات إلى الفريق الأول في عام 2015.

ومنذ ظهوره الأول مع الكبار خلال مباراة كأس السوبر البرتغالي في ذلك العام، أصبح سيميدو من أبرز العناصر في فريق بنفيكا الفائز بالثلاثية في البرتغال، حيث لعب 63 مباراة خلال موسمين وسجل هدفين في الدوري المحلي وآخر في دوري أبطال أوروبا، وهي المسابقة التي يزخر فيها رصيده الشخصي بما لا يقل عن 11 مباراة.

مراوغ ماهر ومدافع صنديد

يبلغ طول سيميدو 1.80م، وهو يُعد من أقوى لاعبي الظهير الذين يتميزون بنزعة هجومية، كما يزخر بمهارات فنية عالية تمكنه من مراوغة الخصوم، علماً أنه سيكون تاسع برتغالي يحمل قميص برشلونة على مر تاريخ النادي.

ولا شك أنه سيقدم إضافة نوعية لأسلوب برشلونة، من خلال سرعته الخارقة وقدرته العالية على المراوغة، ناهيك عن صلابته الدفاعية المبهرة، علماً أنه تصدر ترتيب لاعبي الدوري البرتغالي الممتاز على مستوى التدخلات الأرضية الناجحة في الموسم الماضي.

 


الرجوع الى أعلى الصفحة