fcb.portal.reset.password

ألبرت سولر وروبرت فيرنانديز خلال المؤتمر الصحفي | GERMÁN PARGA - FCB

عقد مدير رئيس لجنة الرياضات الاحترافية، ألبرت سولر، والمدير الرياضي، روبرت فرنانديز، مؤتمراً صحفياً هذا الصباح لتقييم صفقات النادي الكتالوني في سوق الانتقالات الصيفية.

صرّح سولر قائلاً: "إننا نتجه نحو نموذج كرة قدم مختلف تماماً"، مشيراً إلى أن هناك تغيير على مستوى الفاعلين التاريخيين في عالم الرياضة. وأكد أن الإدارة حرصت على "عدم تعريض إرث النادي وسلامته الاقتصادية للخطر" قبل أن يضيف أن "هذا النادي الذي يضم 155 ألف مشترك يجب أن يتم تسييره بحس المسؤولية".

وحسب سولر فإن التضخم في سوق الانتقالات سيؤثر على نموذج كرة القدم: "نحن نتجه نحو نموذج مختلف تماماً. كنا متعودين على رؤية الأندية التقليدية مثل برشلونة تهيمن على الساحة، والآن هناك بلدان أخرى، صناديق الاستثمار... وخصوصاً تدخل الدول في سوق كرة القدم".

سولر: "يجب أن تقوم منظمات كرة القدم بمراجعة هذا الأمر، وليس الأندية"

شدّد سولر على ضرورة وضع حدّ لهذا الجنون في أسعار السوق: "كان بإمكاننا شراء لاعبين اثنين بقيمة 270 مليون يورو اليوم، ولكن ذلك كان سينمّ عن غياب تام لحسّ المسؤولية. وكان ذلك سيكون سبباً وجيهاً للاستقالة". ثم كشف أن "نادي ليفربول طلب 200 مليون يورو مقابل شراء أحد لاعبيه. وبطبيعة الحال رفض النادي دفع هذا المبلغ".

روبرت راضٍ عن الفريق

بعد ألبرت سولر، أكد روبرت فرنانديز أن برشلونة لديه "فريق رائع. ولا شك أن الوافدين الجدد سيساعدوننا على الحفاظ على مستوانا الذي ظهرنا به في السنوات الأخيرة". أما فيما يتعلق بتمديد عقد ليو ميسى، فقد طمأن الجميع بالقول "ننتظر فقط بروتوكول التوقيع".

وفي الختام، تحدث عن قضية نيمار: "تم إبلاغ الإدارة بمغادرته عندما اتخذ قراره بصفة رسمية. وبعد ذلك أصبح في علم الجميع أن نادي برشلونة لديه أموال في الخزينة، وبالتالي طلبوا منا مبالغ هائلة".

الرجوع الى أعلى الصفحة