fcb.portal.reset.password

  FCB

يُعتبر أوسمان ديمبيليه، المولود في 15 مايو 1997 في فيرنون (فرنسا)، واحداً من أفضل اللاعبين الشباب في العالم. في سنّ الـ20، يصل هذا الجناح إلى نادي برشلونة بعد أن أظهر في الدوري الفرنسي ثم في الدوري الألماني أنه أحد اللاعبين الأكثر قدرة على الاختراق والمراوغة في عالم المستديرة الساحرة.

تألق المهاجم الفرنسي الشاب منذ أن كان طفلاً، ولهذا وضع كشافة المواهب في نادي رين أعينهم عليه ليضموه إلى الفريق عندما كان عمره لا يتجاوز 13 عاماً. تلقى تكوينه هناك لمدة أربع سنوات، وهي الفترة التي أظهر فيها موهبته الفذة ولعب بانتظام في الفئات الدنيا للمنتخب الفرنسي.

في 6 نوفمبر 2014، سجّل في سنّ الـ17 ظهوره الأول في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في مباراة ضد آنجرس. وبعد أسبوعين سجل هدفه الأول كلاعب محترف في مباراة ضد جيروندينز. وسرعان ما أصبح ابن فيرنون لاعباً مهماً في صفوف الفريق الفرنسي قبل أن يتعاقد معه نادي بوروسيا دورتموند في صيف عام 2016 بفضل عروضه القوية. تأقلم الجناح الفرنسي بسرعة مع أجواء سيغنال إيدونا بارك، سجل 12 هدفاً وأعطى 20 تمريرة حاسمة في موسم واحد فقط، ليثبت مكانته في نخبة كرة القدم.

جناح متعدد المواهب، مهاري وفعال

على الرغم من صغر سنّه، فإن أرقام وعروض ديمبيليه لا تشوبها شائبة: إنه لاعب الحاضر والمستقبل. يملك هذا الجناح، الذي لعب دوراً كبيراً في صفوف فريق بوروسيا دورتموند الذي تأهل الموسم الماضي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، قدرة غير عادية على المراوغة. إلى جانب مهاراته العالية، يتميز الشاب الفرنسي بالسرعة والجرأة، مما يجعل منه لاعباً من شبه المستحيل إيقافه بالنسبة لدفاعات الخصوم.

كما يتميز جوهرة كرة القدم الفرنسية بالقدرة على تبادل الكرات ولديه حسّ تهديفي كبير سمح له بتسجيل الكثير من الأهداف في كل من فرنسا وألمانيا. ويُعتبر ديمبيليه الذي يجيد اللعب بكلتا القدمين لاعباً متعدد المواهب إذ يمكنه اللعب في كلا الجانبين من الهجوم. في موسميه كلاعب محترف، خاض ابن شمال فرنسا 78 مباراة، سجل 22 هدفاً وأعطى 25 تمريرة حاسمة.

كما يلعب هذا الجناح الشاب مع منتخب فرنسا للكبار الذي خاض معه سبع مباريات وسجل هدفاً تحت إشراف ديدييه ديشان. يصل ديمبيليه الآن إلى نادي برشلونة بنية خطو خطوة أخرى في مسيرته وتقديم كل ما لديه من موهبة كروية في خدمة فريق من الطراز العالمي.

الرجوع الى أعلى الصفحة