fcb.portal.reset.password

يتصدر برشلونة جدول ترتيب الليغا برصيد 59 نقطة | MIGUEL RUIZ-FCB

يحقق برشلونة نجاحاً هائلاً في الموسم الحالي حتى الآن، إذ يقترب فريق إرنيستو فالفيردي من تحطيم رقم قياسي آخر في تاريخ النادي.

فبتعادله مع خيتافي (0-0) نهاية الأسبوع الماضي، رفع البلاوغرانا رصيده إلى 30 مباراة متتالية دون هزيمة في منافسات الليغا. وفي حال عودة رفاق ليو ميسي بالفوز أو التعادل من عقر دار إيبار في مباراة الجولة 24، سيعادل الفريق السجل الذي حققه في عهد بيب غوارديولا، عندما لم يتلقَّ برشلونة أية هزيمة في 31 مباراة على التوالي خلال موسم 2010-2011.

وفي حال بلوغ ذلك، سيتقاسم فالفيردي هذا الشرف مع المدرب السابق لويس إنريكي، الذي بدأ معه هذا السجل الخالي من الخسارة في مباراة الجولة 32 من الموسم الماضي، عندما فاز البلاوغرانا على ريال سوسيداد مواصلاً سلسلة نتائجه الإيجابية على مدى المباريات السبع الأخيرة من منافسات موسم 2016-2017، علماً أن آخر سقوط للفريق الكاتالوني في الدوري الإسباني يعود إلى في 8 أبريل 2017، عندما خسر بهدفين نظيفين في مالقة.

يُذكر أن ريال سوسيداد هو صاحب الرقم القياسي الحالي لعدد المباريات المتتالية دون هزيمة في الليغا، علماً أن الفريق الباسكي لم يتجرع مرارة الخسارة على مدى 38 جولة (6 مباريات خلال موسم 1978/79 و32 مباراة في موسم 1979/80).

كأس الملك: برشلونة أول فريق يتأهل إلى النهائي خمس مرات متتالية!

لا تقتصر نجاحات برشلونة على منافسات الليغا. فبفوزه على فالنسيا بنتيجة 3-0 في إجمالي الذهاب والإياب، ضمن البلاوغرانا عبوره إلى نهائي كأس ملك إسبانيا للعام الخامس على التوالي وللمرة الأربعين في تاريخه، حيث سيواجه إشبيلية يوم 21 أبريل المقبل في موقعة الحسم التي سيسعى خلالها الفريق الكاتالوني إلى اعتلاء منصة التتويج بلقب مسابقة كوبا دل ري للموسم الرابع على التوالي.

الرجوع الى أعلى الصفحة
_satellite.pageBottom();