fcb.portal.reset.password

أكد أندريس إنييستا رحيله عن نادي برشلونة نهاية هذا الموسم، بعدما لعب بقميص البلاوغرانا ما لا يقل عن 669 مباراة على مدار 16 موسماً بالتمام والكمال.

فعلى بُعد أيام قليلة من احتفاله بعيد ميلاده الرابع والثلاثين، أعلن الكابتن المخضرم قراره ظهر الجمعة في مؤتمر صحفي بالمدينة الرياضية جوان غامبر، بحضور جميع زملائه وأعضاء الطاقم الإداري والطبي للفريق الأول، فضلاً عن الرئيس بارتوميو وعدد من الشخصيات الرياضية البارزة.

وجاء إعلان هذا القرار بعد أقل من أسبوع على رفع إنييستا لقب كأس ملك إسبانيا عن جدارة واستحقاق، حيث كان صاحب القميص رقم 8 حديث كل لسان مساء السبت الماضي في واندا ميتروبوليتانو، عندما قدم مباراة مذهلة وسجل الهدف الرابع في فوز برشلونة الساحق (5-0) على إشبيلية في نهائي للتاريخ، علماً أن الكابتن خرج قُبيل صافرة النهاية وسط تصفيق حار من جماهير الفريقين، في لقطة باتت تُعتبر مشهداً مألوفاً بمختلف الملاعب الإسبانية والأوروبية التي يحل بها ساحر البلاوغرانا.

فخلال السنوات الـ16 التي قضاها في قلعة البلاوغرانا، أسر إنييستا قلوب الجماهير حيث ترك إرثاً كروياً خالداً ضمن من خلاله لنفسه موطئ قدم بين أشهر أساطير الساحرة المستديرة والعظماء الذين تعاقبوا على النادي الكاتالوني، علماً أنه اللاعب الثاني الأكثر مشاركة في تاريخ النادي، خلف زميله السابق في خط الوسط، تشافي هيرنانديز (767 مباراة).

الرجوع الى أعلى الصفحة
_satellite.pageBottom();