fcb.portal.reset.password

إنييستا خلال مواجهة الكلاسيكو الموسم الماضي | MIGUEL RUIZ-FCB

ليس من المعهود أن يواجه برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد ثلاث مرات في غضون أسبوعين فقط. لكن هذا الصيف سيشهد استثناءً لهذه القاعدة، حيث سيتقابل البلاوغرانا والمرينغي ذهاباً وإياباً في كأس السوبر الإسباني منتصف أغسطس القادم، علماً أنهما سيلتقيان أيضاً وجهاً لوجه في 30 من هذا الشهر بمدينة ميامي الأمريكية ضمن نسخة 2017 من بطولة الكأس الدولية للأبطال.

صحيح أن أعين عشاق الساحرة المستديرة ستكون شاخصة نهاية هذا الأسبوع على المدينة الواقعة في جنوب ولاية فلوريدا بمناسبة الموقعة الكروية المرتقبة بين العملاقين الإسبانيين على أرضية هارد روك ستيديوم، معقل نادي ميامي دولفينز لكرة القدم الأميركية. لكن في المقابل، سيستأثر الكامب نو بكل الاهتمام في 13 أغسطس عندما يحل الريال ضيفاً على برشلونة في ذهاب السوبر، على أن يكون سانتياغو برنابيو في دائرة الأضواء يوم 16 من الشهر نفسه بمناسبة لقاء العودة، في انتظار تأكيد توقيت المباراتين بشكل رسمي.

الكلاسيكو الثاني خارج إسبانيا

ستكون هذه هي المرة الثانية التي يقام فيها الكلاسيكو خارج الأراضي الإسبانية بعد المواجهة التي دارت بين البلاوغرانا والميرنغي في باركيسيميتو (فنزويلا) خلال دورة ودية في أمريكا الجنوبية عام 1982، علماً أن الغريمين التقليديين تقابلا فيما بينهما ودياً في 31 مناسبة حتى الآن، حيث حقق برشلونة 18 فوزاً، مقابل تسعة تعادلات وأربعة هزائم فقط. هذا ويعود تاريخ اللقاء الودي الأخير بين قُطبي كرة القدم الإسبانية إلى عام 1991، حين تعادلا بنتيجة 1-1.

وبالإضافة إلى المباريات الثلاث ضد ريال مدريد، سيكون عشاق البلاوغرانا على موعد مع سحر نجومهم المفضلين في مواجهتين أخريين. فبعد الفوز على يوفنتوس نهاية الأسبوع الماضي (2-1)، سينازل البلاوغرانا فريق مانشستر يونايتد ليلة الأربعاء في المحطة الثانية ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال، على أن يستضيف شابيكوينسي البرازيلي في النسخة 52 من كأس جوان جامبر مساء الاثنين 7 أغسطس.

هذا وقد تعرَّف برشلونة أيضاً على جدول مبارياته في الليغا ضمن منافسات موسم 2017-2018 بعد إجراء القرعة يوم الجمعة بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد.  وبحسب نتائج السحب، ستكون موقعة الكلاسيكو هي آخر مباراة رسمية يخوضها البلاوغرانا خلال عام 2017، حيث يحل ضيفاً على ريال مدريد في إطار الجولة 17 يوم 20 ديسمبر على أرضية سانتياغو بيرنابيو، بينما يستضيف الكامب نو مواجهة الإياب ضمن فعاليات الجولة 36 بتاريخ 6 مايو 2018، في انتظار تأكيد موعد المباراتين بشكل محدد في وقت لاحق هذا الموسم.

الرجوع الى أعلى الصفحة