fcb.portal.reset.password

يتواجه فريقا برشلونة وجيرونا السبت المقبل في ديربي كاتالوني غير مسبوق في الدوري الإسباني. وستكون هذه المواجهة التي ستقام على ملعب مونتيليفي خاصة جداً، خصوصاً بالنسبة للاعبين اثنين: مارك مونييسا وسيرجي روبرتو.

تلقى هذان اللاعبان تكوينهما في مدرسة نادي برشلونة ولعبا معاً طوال عدة مواسم في مختلف الفئات الدنيا للنادي الكاتالوني. وُلد كلاهما في عام 1992، وحقق اللاعبان تقدماً مطرداً في مدرسة البلاوغرانا: وصل مارك مونييسا إلى النادي في سنّ الـ10، في حين وصل سيرجي روبرتو في سنّ الـ14. صعد كلاهما إلى الفريق الرديف في موسم 2009/2010، وعمرهما لا يتجاوز 17 سنة؛ وخلال أربعة مواسم، حتى 2012/2013، تناوبا على الفريقين الأول والرديف. وبالإضافة إلى ذلك، وبما أنهما وُلدا في نفس العام، تصادفا عدة مرات في الفئات الدنيا للمنتخب الإسباني.

وابتداءً من عام 2013 انتقل سيرجي روبرتو بشكل نهائي للفريق الأول، فيما ترك مارك مونييسا النادي باتجاه إنجلترا، حيث كان يلعب مع ستوك سيتي، إلى أن انتقل هذا الموسم على سبيل الإعارة إلى جيرونا. وهكذا، يلتقي لاعب وسط ريوس مرة أخرى مع صديقه وزميله السابق، قلب الدفاع المولود في يوريت دي مار.

في هذا الفيديو يستعرض اللاعبان مسارهما معاً، بعض الطرائف من الماضي المشترك ومواجهة مباشرة بين الاثنين عندما كان سيرجي روبرتو لم يصل بعد إلى "لا ماسيا". لا تفوتوا هذا الفيديو الرائع!

الرجوع الى أعلى الصفحة