fcb.portal.reset.password

رئيس النادي جوسيب ماريا بارتميو مع النجم ليونيل ميسي | MIGUEL RUIZ-FCB

وقع نادي برشلونة، صباح يوم السبت، اتفاقا جديدا يمدد بموجبه عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى غاية موسم 2020/21، وبحسب بنود العقد الجديد تصل قيمة الشرط الجزائي 700 مليون يورو، وهو ما يعني حمل الأسطورة ليو لقميص البلاوغرانا لمدة 17 سنة كاملة.

 

14 سنة مع الفريق الأول
التحق ميسي بالنادي الكاتالوني سنة 2000 وكان يبلغ من العمر حينها 13 سنة، قادما من نيويلز أولد بويز، ليكون أول ظهور له مع الفريق الأول في مباراة ودية ضد إف سي بورتو (عمره أنذاك 16 سنة)، ليحمل بعدها رسميا قميص برشلونة ضد إسبانيول (17 سنة)، ولم تمض سوى فترة قصيرة حتى أحرز أول هدف له مع الكبار ضد ألباسيتي في الكامب نو.


وواصل النجم الأرجنتيني تألقه بشكل مبهر، ليكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي وعالم كرة القدم، محطما العديد من الأرقام القياسية سواء على المستوى الشخصي أو مع الفريق، ومحرزا الكثير من الألقاب.

وقد نجح ليو في الفوز 8 مرات بلقب الليغا و4 مرات بدوري أبطال أوروبا و5 مرات بكأس إسبانيا و7 مرات بالسوبر الإسباني و3 مرات بالسوبر الأوروبي و3 مرات بمونديال الأندية وهو ما يعني 30 لقبا كاملا.


وعلى الصعيد الشخصي، فاز ميسي بالكرة الذهبية في 5 مناسبات، وهو إنجاز غير مسبوق، إضافة إلى إحرازه للقب هداف الدوري 4 مرات (4 مرات هداف أوروبا)، وقد تسلم نجمنا الكبير جائزة هداف الدوري، يوم الجمعة، من يد زميله في الفريق لويس سواريز.

فز بقميص التدريب موقع من الأسطورة ميسي
الرجوع الى أعلى الصفحة