fcb.portal.reset.password

شق برشلونة طريقه بثبات إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه تشيلسي (3-0) في إياب دور الـ16 مساء الأربعاء، بعدما تعادل الفريقان ذهاباً بهدف لمثله في ستامفورد بريدج.

ورغم أن التعادل السلبي كان كافياً لتأهل رفاق الكابتن أندريس إنييستا، إلا أن أصحاب الأرض بادروا إلى الهجوم مبكراً تفادياً للخوض في الحسابات الضيقة، حيث تمكن ليو ميسي من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الثانية بينما ضاعف ديمبيلي تقدم البلاوغرانا بتسديدة صاروخية في الدقيقة العشرين، مفتتحاً سجله التهديفي بقميص الفريق الكاتالوني.

وبينما كثف رفاق إيدين هازارد ضغطهم بحثاً عن تقليص النتيجة والحفاظ على حظوظهم قائمة في حجز بطاقة العبور، استغل برشلونة المساحات التي تركها البلوز في الخط الخلفي، حيث أتيحت له بعض الفرص لإضافة الهدف الثالث، وهو ما تأتي له عن طريق ميسي في الدقيقة 63 بعد تلقي تمريرة قصيرة من لويس سواريز، الذي قدم مباراة كبيرة وإن كان لم يجد طريقه إلى الشباك.

وبعد ضمان بطاقة التأهل إلى ربع النهائي من أوسع الأبواب، سيتحول تركيز البلاوغرانا إلى مدينة نيون السويسرية ظهر الجمعة، حيث سيستضيف مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة دور الثمانية، الذي سيشهد أيضاً حضور حامل اللقب ريال مدريد ووصيفه يوفنتوس إلى جانب كل من إشبيلية وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وليفربول وروما، علماً أن عجلة دوري الأبطال ستعود للدوران في مطلع الشهر المقبل.

تحليل المدرب فالفيردي

"بعد الهدف المبكر، اضطر تشيلسي إلى التقدم والضغط على دفاعنا. صحيح أنهم تمكنوا من الاقتراب من منطقتنا في عدة مناسبات لكن كان بإمكاننا تسجيل مزيد من الأهداف"

الرجوع الى أعلى الصفحة