fcb.portal.reset.password
ميسي يتصدر ترتيب هدافي الليغا برصيد 26 هدفاً

ميسي يتصدر ترتيب هدافي الليغا برصيد 26 هدفاً | Miguel Ruiz

بعدما وضع قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على روما (4-1) مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية، يتحول تركيز برشلونة إلى منافسات الليغا نهاية هذا الأسبوع، حيث يستقبل ليغانيس في الجولة 31، واضعاً نصب عينيه حصد النقاط الثلاث والاقتراب أكثر من حسم لقب هذا الموسم.

ويدخل البلاوغرانا مباراة السبت (20.45 بالتوقيت المحلي / 21.45 بتوقيت مكة المكرمة) متربعاً على قمة جدول الترتيب برصيد 76 نقطة من 23 انتصاراً وسبعة تعادلات، حيث حافظ على سجله الخالي من الهزيمة في منافسات الدوري الإسباني هذا الموسم، علماً أنه نجا مساء السبت الماضي من خسارة بدت محققة أمام إشبيلية على ملعب سانشيز بيزخوان في قمة الجولة 30، حيث انتزع رفاق ليو ميسي تعادلاً بطعم الانتصار بعدما كان أصحاب الأرض متقدمين بهدفين نظيفين على بُعد دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

وقبل ثماني مباريات من خط النهاية، يقف برشلونة على بُعد 15 نقطة فقط من التتويج باللقب، حيث يبتعد بتسع نقاط عن مطارده المباشر أتليتيكو مدريد، الذي يحل ضيفاً على ثالث الترتيب ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية عصر يوم الأحد.

هذا ويقف البلاوغرانا على عتبة رقم قياسي جديد في الليغا، إذ في حال فوزه أو حتى تعادله مع رفاق نبيل الزهر ونور الدين امرابط، سيرفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 38 مباراة متتالية دون خسارة. وإذا لم يسقط على أرضه هذا السبت، فإن إرنيستو فالفيردي سيتقاسم هذا الشرف مع المدرب السابق لويس إنريكي، الذي بدأ معه هذا السجل الخالي من الخسارة في مباراة الجولة 32 من الموسم الماضي، عندما فاز برشلونة على ريال سوسيداد مواصلاً سلسلة نتائجه الإيجابية على مدى المباريات السبع الأخيرة من منافسات موسم 2016-2017.

يُذكر أن ريال سوسيداد هو صاحب الرقم القياسي الحالي لعدد المباريات المتتالية دون هزيمة في الليغا، علماً أن الفريق الباسكي لم يتجرع مرارة الخسارة على مدى 38 جولة (6 مباريات خلال موسم 1978/79 و32 مباراة في موسم 1979/80).

الرجوع الى أعلى الصفحة