fcb.portal.reset.password

يعيش إرنيستو فافليردي لحظات خاصة ومؤثرة هذه الأيام، حيث سيُجدد العهد مع جماهير اثنين من الفرق التي سبق له أن دربها، عندما يسافر مع برشلونة إلى سان ماميس لمواجهة أتلتيك بيلباو هذا السبت، قبل شد الرحال إلى اليونان لملاقاة أولمبياكوس على ملعب جورجيوس كارايسكاكيس يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وفي حديث عن المواسم الستة التي أشرف خلالها على دفة النادي الباسكي والسنوات الثلاث التي قضاها في أثينا، قال فالفيردي إن له "ذكريات جيدة جداً"، مؤكداً أنه يُكن "احتراماً كبيراً" للناديين معاً ولجماهيرهما.

وتابع مدرب البلاوغرانا في مقابلة مع موقع برشلونة: "إنني أتطلع لهاتين المباراتين، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها هذين الملعبين".

عودة إلى الديار

كان فالفيردي لاعباً متميزاً في صفوف أتلتيك بيلباو، كما تولى تدريب عدد من فرق الشباب التابعة له، قبل أن يستلم دفة الفريق الأول في موسم 2003/04، والذي دربه على مدى عامين في مرحلة أولى. بعد أن إشرافه على إدارة إسبانيول وأولمبياكوس وفالنسيا، عاد إلى سان ماميس لتدريب الفريق الباسكي بين 2013 و2017.

ويستحضر فالفيردي ذكرياته في بيلباو قائلاً: "كل شخص لديه نقطة مرجعية في مسيرته، ومرجعي الشخصي هو الأتليتيك. كنت سعيداً جداً هناك كلاعب ومدرب".

كما تولى إدارة أولمبياكوس. في مرحلتين، حيث استمرت الأولى موسماً واحداً (2008/09) بينما امتدت الثانية بين 2010/11 و2011/12. وعن تجربته في أثينا، علق مدرب برشلونة قائلاً: "إنني أتذكر بقوة مودة الشعب اليوناني. عشت هناك تجربة خاصة جداً. لقد كان ذلك واحداً من أفضل القرارات في حياتي".

Si viatges a Atenes has de...

I, coincidint amb la visita del FC Barcelona a Atenes, l’entrenador del FC Barcelona s’ha atrevit a explicar què es pot fer a la ciutat. Valverde recomana l’Acròpoli d’Atenes i els seus voltants, així com també una visita al Partenó o un passeig pel barri de Kolonaki. També aconsella arribar amb temps a l’estadi de l’Olympiacos, el Georgios Karaiskakis, per gaudir de l’ambient. Evidentment, el menjar grec no pot faltar, com tampoc ho poden fer els pitxos si es viatja a Bilbao i al Nou San Mamés.

الرجوع الى أعلى الصفحة